ثقافة

“ساعة بغداد” تفوز بجائزة أدنبرة الدولية

فازت الروائية العراقية، شهد الراوي بجائزة أدنبرة الدولية، عن روايتها “ساعة بغداد” المترجمة للغة الإنجليزية.

وذكرت إدارة المهرجان، عبر موقعها الرسمي: “من دواعي سرورنا أن نعلن أن الكاتبة العراقية شهد الراوي قد فازت بجائزة الكتاب الأول لمهرجان الكتاب عام 2018 مع روايتها الأولى “ساعة بغداد””.

وأضافت أن “هذه الرواية التي تم ترشيحها لجائزة البوكر للرواية العربية في عام 2018 وتصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا في: العراق، ودبي والإمارات، ترجمت من قبل لوغا ليفجرين ونشرتها شركة Oneworld “.

وتابعت: “تحتفل جائزة الكتاب الأول بثروة من الروايات الجديدة من المملكة المتحدة وحول العالم في البرنامج العام لمهرجان الكتاب، ويتم التصويت له من قبل القراء والزوار في المهرجان. تم اختيار الفائز من بين 49 رواية، ومجموعات قصصية قصيرة للكبار والبالغين والشباب المؤهلين للحصول على الجائزة”.

وكان مهرجان أدنبرة الدولي قد أعلن عن فتح باب التصويت الإلكترونى لجائزة الكتاب الأول، وقد تم غلق باب التصويت في 28 تموز 2018.

وقال مهرجان أدنبرة الدولى للكتاب إن جائزة الكتاب الأول مخصصة للرواية الأولى لكل الكتاب، بشرط أن تكون الرواية قد نشرت باللغة الإنجليزية، لافتًا إلى أن الحكم فى هذه الجائزة يعود لجمهور القراء فقط، من خلال عملية التصويت الإلكترونى على الموقع التابع للجائزة.

وضمت قائمة الكتاب المرشحين للفوز بجائزة الكتاب الأول، 49 كاتبًا، الى جانب شهد الراوي، ضمت روايات لبعض الكتاب ممن وصلت رواياتهم إلى القائمة الطويلة في جائزة مان بوكر، في لندن.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى