استشارات

رمضان 2019.. تأثير الصيام في مريض السكري

أصبح شهر رمضان الكريم على الأبواب، وبالرغم من أن الصيام يفيد مرضى السكري من النوع الثاني، لكنه أيضًا قد يؤثر في صحتهم بالسلب.

تأثير الصيام على مريض السكري في رمضان 2019

يوجد عدة أنواع من مرضى السكري، يمكن تقسيمها إلى 4 من حيث المخاطر و مكانية الصيام، ولكن 90% من مرضى السكري “النوع الثاني” يستطيعون الصيام، إذا لم تكن لديهم هذه المخاطر التي سوف نذكرها، وفقًا لإحدى الصفحات الطبية على “فيسبوك”.

وتم تقسيم المرضى الذي ينصح بعدم صيامهم إلى عدد من المجموعات، وهي:

– مجموعة «1»، وهم المرضى الذين يعانون من هبوط سكر متكرر في آخر ثلاثة أشهر قبل شهر رمضان الكريم، وهؤلاء يجب منعهم من الصيام لاحتمالية حدوث مضاعفات خطيرة لهم.

– مجموعة «2»، وهم المرضى الذين يعانون من حموضة بالدم وارتفاع في مستوى السكر لأكثر من 300 آخر شهرين قبل رمضان، وذلك لعدم حدوث أي ضرر أو غيبوبة له أثناء الصيام.

– مجموعة «3»، وهم مرضى الغسيل الكلوي، وذلك لعدم حدوث أي مضاعفات أو أضرار عليهم، والسيدات اللاتي يعانين من السكر أثناء الحمل.

– مجموعة «4»، نصح الأطباء بعد صيام مرضى السكري الذي يكون السكر لديهم غير مضبوط من 300 – 200، أو سكره التراكمي ما بين 8 % و10 %، وأيضًا المرضى الذين يعيشون بمفردهم ويتناولون الأنسولين، خاصة التي تبلغ أعمارهم 75 سنة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى