موضةأزياء

«ديور» تبدع في مجموعاتها الجديدة لربيع وصيف 2021

قدمت “ماريا غراتسيا”؛ المديرة الإبداعية لدار أزياء “ديور” مجموعة الأزياء الراقية (Haute Couture) لربيع وصيف 2021؛ حيث عُرضت هذه المجموعة لأول مرة خلال أسبوع الموضة في باريس.

ولم تقف “غراتسيا” عند حدود القيود المفروضة بسبب وباء كورونا، بل تخطىت كل العراقيل، فقدمت مجموعة فاخرة ومميزة؛ حيث استوحت “غراتسيا” المجموعة الجديدة من عالم التارو السحري.

وتعد بطاقات التارو، من بين مفاتيح الوصول إلى العالم السحري من أجل استكشاف المجهول، بينما تدعو للبحث دون خوف في أعماق النفس؛ لذا، شعرت “غراتسيا” على الفور بالارتباط بهذه العوالم الخيالية وهذه اللغة المرئية التي يكون قاموسها الرمزي غنيًا بالشخصيات المعقدة والرائعة.

ديور

وقد تم تقديم مجموعة ديور الجديدة عبر فيلم قصير تحت اسم “Le Château du Tarot”، من إخراج المخرج الإيطالي “ماتيو جارون”.

تضمنت المجموعة، سلسلة من فساتين السهرة غير العادية التي تتميز بتركيبات مجردة، بعضها مع أجسام مخرمة،ويظهر (Dior Grey) أيضًا في التويد والكشمير والأورجانزا على القمصان والتنانير والسراويل والكاب.

في الوقت نفسه، أعادت ديور  النظر في سترة البار من المخمل الأسود، وأعيد تفسير منحنياتها للتعبير عن موقف جديد، كما تم تزيين سطح التارو بواسطة المصور “بونيفاسيو بيمبو” لدوق ميلانو في القرن الخامس عشر، وهو يوضح القصة الرائعة لهذه المجموعة.

ديور

وبالنسبة للأقمشة، فيوجد الدانتيل مرصع بزخارف مرسومة يدويًا، والمخمل الذهبي ينبض بالحياة بعلامات الأبراج والجاكار الثمين مرشوشة بالنجوم، بينما يعرض الرأس ذو الريش متعدد الألوان مجلدات ثلاثية الأبعاد في هذه القصة، لأن هذا الاندماج يجعل من الممكن الاقتراب من مسار تكويني يؤدي إلى الوعي الذاتي.

وتكاد الكشكشة أن تكون الرفيق الدائم للأزياء الراقية، فنراها حاضرة بقوة في المجموعة الجديدة، ما بين الكشكشة في الفساتين الطويلة أو القصيرة، وبين التنانير المنفوخة والتي تغطي الكاحل لتبدو كأزياء الغجر، وكذلك لا تغيب أيضًا الكشكشة عن تصاميم القمصان.

اقرأ أيضًا.. الأزياء السعودية تخطف الأنظار على هامش سباق الفروسية العالمي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق