خدمات المحكمة الافتراضية للتنفيذ وكيفية الاستفادة منها عبر «ناجز»

بينت وزارة العدل السعودية، الخدمات التي تقدمها المحكمة الافتراضية للتنفيذ، وكيفية الاستفادة منها عن طريق البوابة الإلكترونية «ناجز».

خدمات المحكمة الافتراضية للتنفيذ

وعددت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، أبرز الخدمات الجديدة للمحكمة الافتراضية للتنفيذ، والتي تضمنت التالي..

- التدقيق والإحالة

- تبليغ إلكتروني بأمر التنفيذ

- إنشاء فاتورة سداد

- تنفيذ الإجراءات

- تحصيل الأموال وصرفها

- إنهاء التنفيذ

وعن كيفية الاستفادة من خدمات المحكمة الافتراضية عبر  بوابة «ناجز»، وجهت باتباع الخطوات التالية..

- الدخول على بوابة ناجز

- ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور

- بعدها الدخول على لوحة المعلومات واختيار التنفيذ

- ثم الضغط على طلب تنفيذ.

خدمات المحكمة الافتراضية للتنفيذ وكيفية الاستفادة منها غير «ناجز»

وأكدت «العدل» ضرورة تحديد مسار طلب التنفيذ إذا كان ماليًا أو أحوال شخصية أو تنفيذًا مباشر، ثم تحديد نوع السند الرئيسي الإلكتروني.

وتابع: بعدها يتم تحديد نوع السند الفرعي «سند الأمر الإلكتروني»، ثم تحديد المحكمة المختصة والخطوة التالية، تحديد صفة مقدم الطلب، ثم التعهد بصحة البيانات المدخلة، والضغط على التالي.

وبينت العدل أن الخطوات التالية تتمثل في العمل على إدخال بيانات مقدم الطلب أو وكيله، بعدها يتم إدخال بيانات المنفذ ضده، ثم إضافة بيانات المطالبة «المبلغ والسند التنفيذ»، ثم إضافة المرفقات، وأخيرًا حفظ وإرسال الطلب.

في وقت سابق، أطلق الشيخ وليد الصمعاني؛ وزير العدل بالمملكة، المحكمة الافتراضية للتنفيذ، التي تعمل على اختصار إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط، دون تدخل بشري، منذ بداية القيام بالطلب وحتى إعادة الحق، وهذا من أجل سندات التنفيذ الإلكترونية الموثقة عن طريق منصة نافذ.

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل توقيع الموارد البشرية 10 اتفاقيات مع عدد من الجهات لتوظيف 100 ألف مواطنة