وجهات سياحية

جنة المحيط الهادئ بلا كورونا.. هل ستكون وجهتك السياحية؟

بحيرات زمردية وجزر ساحرة..

جعلت أزمة كورونا الجميع متعطشًا للسفر والمرح من جديد، بعد مرور فترة كبيرة بين الجدران؛ خوفًا من التقاط العدوى، فعلى الرغم من عدم القضاء على الأزمة جذريًا إلا أن التعايش بات الحل الوحيد أمام الجميع.

ويمكننا الآن بعد دعوة منظمة الصحة العالمية للتعايش مع فيروس كورونا، أن نضع قائمة تحمل المدن والوجهات التي من الممكن زيارتها لقضاء العطلات قريبًا.

ومن بين الدول التي يمكنك وضعها في القائمة، هي دولة نيوزيلندا التي استطاعت أخيرًا أن تتغلب على الفيروس؛ حيث شهدت خسائر قليلة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى.

ويبدو أن هذا من حظ عشاق المحيط والمغامرة، فستجد ضالتك في نيوزيلندا، التي تتكون من جزيرتين في المحيط الهادئ، فهي كما يصفها البعض جنة المحيط الهادئ، فهي تقع تحديدًا جنوب شرق استراليا، وسط المحيط الهادئ.

تتمتع نيوزيلندا بطبيعة خلابة لا يُمكن مقاومتها على الإطلاق، فعلى جزر هذه الدولة يُمكنك التخلص من الطاقة السلبية وتٌصفي ذهنك، وتذهب إلى عالم أخر، لتستمتع بالطبيعة الساحرة.

نيوزيلندا

قرية كايكورا
وتعتبر قرية “كايكورا” من بين المناطق الساحرة التي يمكنك مشاهدتها عند الذهاب إلى جنة المحيط الهادئ؛ فهي تقع في شرق الجزيرة الجنوبية.

ستجد في هذه القرية كائنات بحرية متنوعة مثل الحيتان والدلافين، كما تتميز بالمطاعم التي تقدم أجود المأكولات البحرية الفريدة، التي من المتوقع أن تفرد إجراءات مشددة عند فتح المطاعم أمام السياح؛ لحين انتهاء أزمة الفيروس من العالم بشكل عام.

حديقة تونغاريرو الوطنية
قد تعتقد للوهلة الأولى أنك ستشاهد مساحات خضراء فقط في حديقة تونغاريرو الوطنية، فهذا المتعارف عليه فيما يتعلق بالحدائق في العالم، ولكنك ستزهل حقًا بزيارتها؛ حيث يمتزج لون البحيرات الزمردية الهادئة مع اللون الأصفر الجبلي، فتعكس الحديقة طابع خاص يٌشعرك أنك في عالم خيالي.

حديقة “تونغاريرو” تتميز بهضابها المٌرصعة بـ 3 براكين نشطة، بالإضافة إلى الغابات المطيرة الخضراء، فيما يمكنك رؤية البحيرات الزمردية في ممر تونغاريرو، والذي يقع على فوهة بركان خامد.

أوكلاند
من مدن نيوزيلندا الشهيرة بالشواطئ التي تحتضن المراكب الشراعية بكثافة؛ فلا يُمكنك تفويت هذا المشهد الخلاب، الذي يلامس التلال المكسوّة باللون الأخضر الساحر.

وستجد في أوكلاند المتاحف الأثرية، بالإضافة إلى الحدائق، فهي تحتوي على 22 حديقة إقليمية، فضلًا عن الشلالات الرائعة، فهي من أغنى المدن بمعالمها المتنوعة.

وفي المساء، يمكنك زيارة برج السماء، فهو من الاماكن السياحية الشاعرية في اوكلاند والذي يعد أطول هيكل من بناء الإنسان في نيوزيلندا.

كوينز تاون
وإذا كنت من محبي المغامرات والإثارة، فلا يوجد أفضل من كوينز تاون، فهي الاختيار الأمثل لعشاق المغامرات، فيمكنك ممارسة تسلق الجبال، والقفز بالحبال، وركوب القوارب المائية، فهي تحتضن بحيرة واكاتيبو، والتي تحتوي على مياه صافية، تميزها عن غيرها.

روتوروا
وفي الجزيرة الشمالية، يمكنكم زيارة روتوروا، والتي تقع في خليج بلينتي، والتي تحتضن ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، ويوجد فيها ما يُعرف بـالطين المغلي، والمدرجات البركانية، فلا يمكنكم تفويت فرصة الاستمتاع بالحمامات الطينية الاستشفائية.

مدينة دوندن
هنا سوف تستنشق رائحة التاريخ الذهبي، فهي تعكس طراز التراث الاسكتلندي القديم، فهي الموطن الأصلي للبطريق ذا اللون الأصفر.

يمكنك الاستمتاع بمشاهد لن يمكنك مشاهدتها في أي مكان آخر، ورؤية حيوان الفقمة، وأسراب الطيور البحرية النادرة بالعالم، فهي تقع في النصف الجنوبي من نيوزيلندا.

 

اقرأ أيضًا..قرار جريء.. دبي تستأنف الأنشطة الترفيهية وتفتح صالات السينما

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق