اجتماعيات

جامعة الطائف الأعلى تقييمًا في تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية

نجحت جامعة الطائف، في الحصول على أعلى تقييم في التقرير النهائي لإنجازات لجان تعزيز الصحة النفسية بين الجامعات السعودية، بحسب تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية لعام 1442هـ.

ولفت التقرير إلى أن جامعة الطائف، حصلت على أعلى نسبة تمَّ تحقيقها في أنشطة تعزيز الصحة النفسية بالجامعات، والتي تتضمن (5) محاور رئيسة، هي: بناء الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي، وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، ومركز العناية بالطالب (إدارة الإرشاد الجامعي)، ومبادرات مجتمعية بمجال الصحة النفسية، والنشاط العلمي والبحثي في مجال الصحة النفسية والاهتمام بعوامل الخطورة داخل البيئة الجامعية.

 

من جانبها، أوضحت المشرفة على إدارة الإرشاد الجامعي، رئيس لجنة تعزيز الصحة النفسية بجامعة الطائف الدكتورة ‏خديجة القرشي، أن تحقيق اللجنة لهذا الإنجاز بين الجامعات السعودية، هو ثمار تضافر جهود جهات عدة بالجامعة مع لجنة التعزيز، مقدمة الشكر لأعضاء اللجنة ومنسوبي إدارة الإرشاد الجامعي وكافة الجهات التي أسهمت في هذا الإنجاز على جهودهم وأدوارهم التي يقومون بها.

 

يذكر أنَّ جامعة الطائف، كانت من أولى الجامعات في تشكيل لجنة تعزيز الصحة النفسية استجابة لخطاب معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، والذي يهدف إلى تفعيل مجموعات تعزيز الصحة بالجامعات بالتنسيق مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.

اقرا أيضا: موسم الرياض يستعد لمعرض عطور الأضخم في المنطقة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى