مشاهير الفن

تكريم دنيا سمير غانم من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

تعد الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، نموذجًا رائعًا يُمثل إبداع المرأة في الحاضر ومستقبل السينما المصرية؛ حيث تعتبر من أهم ممثلات جيلها وأحد أهم المواهب الموجودة في السينما.

ومن المقرر، أن يكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدورته الخامسة بين 20 و26 فبراير المقبل، الممثلة المصرية دنيا سمير غانم.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق؛ رئيس المهرجان، إن دنيا سمير غانم واحدة من أهم المواهب الموجودة في السينما المصرية، مؤكدًا أنها نجحت خلال سنوات قليلة في تقديم أعمال مهمة نالت إعجاب المحبين.

تكريم دنيا سمير غانم

وأكد «عبدالخالق» أن أعمال دنيا سمير غانم على الشاشة الفضية كان لها صدى إيجابيًا على المستوى النقدي، مثل أفلام «كباريه والفرح» مع المخرج سامح عبد العزيز، و«إكس لارج» مع المخرج شريف عرفة.

وأوضح أنها لفتت الأنظار بأدائها المتنوع أمام عدد كبير من نجوم السينما المصرية في أفلام حققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا، مثل «لف ودوران وإكس لارج» مع أحمد حلمي، و«يا أنا يا خالتي» مع محمد هنيدي، و«طير انت ولا تراجع ولا إستسلام» مع أحمد مكي، و«365 يوم سعادة» مع أحمد عز .

ومن جانبه، أشاد الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا؛ مدير المهرجان، باختيار دنيا سمير غانم لتكريمها، مؤكدًا أن هذا التكريم يأتي من منطلق الاحتفاء بنجمات السينما الشابات اللواتي يحملن على عاتقهن مسؤولية تطور وازدهار السينما المصرية.

وأوضح «أبوالعلا» أن دنيا تعتبر نموذجًا للممثلات الشاملات القادرات على تقديم الأدوار كافة، فضلًا عن عطائها الفني الذي لم يتوقف على شاشة السينما فقط، بل تألقت في الدراما التليفزيونية أيضًا.

وإلى جانب تكريم دنيا سمير غانم، يشهد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في حفل الافتتاح تكريم النجمة إلهام شاهين؛ حيث يمنحها جائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها الفني الطويل.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تستعد لسباق رمضان 2021 بمسلسل كوميدي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى