اجتماعيات

تفاصيل توقيع الموارد البشرية 10 اتفاقيات مع عدد من الجهات لتوظيف 100 ألف مواطنة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن توقيع 10 اتفاقيات تعاون وتفاهم مشتركة مع عدد من الجامعات والأكاديميات، والتي تستهدف توظيف وتدريب ما لا يقل عن 100 ألف من المواطنات الحاصلات على مؤهل البكالوريوس فأعلى.

ويستمر البرنامج حتى نهاية عام 2025م، بهدف زيادة معدل مـشاركة السعوديات الاقتصادية ورفع مستوى مهارات القوى العاملة بالمملكة.

وفيما يخص تفاصيل الاتفاقيات، فقد تم توقيع ثلاث مذكرات تعاون مشتركة مع كل من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الملك سعود وجامعة الملك فيصل.

وأبرمت الوزارة مذكرات تعاون مشتركة مع كل من “الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، والهيئة السعودية للمهندسين، وجامعة المجمعة، وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، والأكاديمية المالية، وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران”.
الموارد البشرية

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتمكين توظيف السعوديين والسعوديات، ودعم سوق العمل، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، والمشاركة في تنمية وتمكين الخريجات من الجامعات والأكاديميات وخلق وتطوير مهارات جديدة للمعرفة والتعليم، عن طريق تفعيل برنامج التدريب الموازي النوعي بالوزارة، الذي سيعمل على زيادة معدل المشاركة الاقتصادية للسعوديات وزيادة حصة المرأة في سوق العمل.

اقرأ أيضا: «الموارد البشرية» تعلن مواعيد العمل للقطاع الحكومي في رمضان 1443هـ

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى