أسرة ومجتمعاجتماعيات

«تطبيق تباعد» ينبه مستخدميه في حالة مخالطة مصاب بفيروس كورونا

دشنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، تطبيقًا جديدًا، يتيح لمستخدميه معرفة إذا تم مخالطتهم حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

وطرح التطبيق الجديد باسم «تطبيق تباعد»؛ بهدف تنبيه مستخدميه حال مخالطتهم لمصابين كورونا، والذي يعمل على إرسال بيانات معرفات مموهة إلى الهواتف الذكية للمستخدمين، المسجلة أثناء فترة الاختلاط بالمصاب، ومعها بيانات أجهزة الأشخاص المصابين.
مميزات التطبيق:
ويتيح «تطبيق تباعد»، عددًا من المميزات لمستخدميه، نفردها في التالي:
– يطلق التطبيق تنبيهات لمستخدميه عن احتمالية اقترابهم من شخص مصاب، لذلك يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة عن طريقه.
– يُتيح لمستخدميه أن يحصلوا على تنبيهات مباشرة استباقية في حالة اكتشاف أي إصابة مسجلة، بهدف طلب الدعم الصحي المباشر من الصحة.
–  في حالة التأكد من إصابة أحد المستخدمين بكورونا، يرسل التطبيق إشعارات إلى مستخدمي جميع الهواتف الذكية لمن كانوا بالقرب منه في 14 يوم السابقين لأخذ الاحترازات اللازمة.
– يتيح التطبيق من خلال تقنية «البلوتوث» أن يتعرف على مدى قربه من الهواتف الذكية الأخرى المستخدمة لنفس التطبيق، ما يسمح له بتكوين فكرة عن الهواتف القريبة منه، وتنبيه مستخدميه الأكثر عرضة للخطر.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق