لايف ستايل

تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي.. كيف ساعدت المملكة المرأة السعودية العاملة؟

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي الـ 91 ؛ ذلك اليوم العظيم الذي نحتفل فيه بإنجازات الممكلة على مدار أعوام في شتى المجالات.

ويعد  مجال تمكين المرأة من أهم المجالات التي تشهد دعمًا لا يتوقف بالتوازي مع إنجازات تدفعنا جميعًا للفخر بالمرأة السعودية وبأبناء الوطن.

فشهدت المملكة خلال الأعوام الماضية، تدشين عدد من المبادرات والبرامج الداعمة للمرأة السعودية، والتي تحصل من خلالها على دعم مالي شهريًا.

ولا تدخر المملكة جهدًا في دعم تمكين المرأة السعودية؛ وذلك من خلال تذليل العقبات أمامها، وتوفير المناخ الملائم أمامها في مجال العمل.

اليوم الوطني السعودي الـ91

وتستعرض «الجوهرة»، أبرز 3 برامج تقدم الدعم للمرأة السعودية شهريًا، تزامنًا مع احتفال المملكة باليوم الوطني السعودي الـ91.

برنامج حافز
يقدم برنامج حافز دعمًا ماليًا للمرأة الباحثة عن العمل، والتي تواجه صعوبة في الحصول على وظيفة للفئة العمرية من 20 إلى 60 سنة.

ويقدم البرنامج منظومة دعم متكاملة من خلال تدريب المستفيد وتأهيله، بالإضافة إلى مخصص مالي شهري تحصل عليه المرأة للمساعدة في بحثها عن وظيفة.

ويصل مجموع ما يحصل عليه المستفيد من مخصص حافز إلى 15 ألف ريال منذ تاريخ موافقة صندوق تنمية الموارد البشرية على طلب المتقدم، وخلال فترة الاستحقاق الكاملة التي تصل إلى 12 شهرًا؛ إذ يقدم البرنامج الدعم للجنسين على حد سواء.

 اقرأ أيضا: إنجازات المرأة السعودية تبلغ عنان السماء.. رائدات وصلن للعالمية


برنامج قرة

يعمل برنامج «قرة» على دعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة؛ حيث إنه مبادرة تدعم تمكين المرأة العاملة في المملكة من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار فيه وهي مطمئنة على الرعاية المقدمة لأطفالها.

ويتيح برنامج «قرة» للمرأة العاملة تسجيل أطفالها في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة؛ حيث يساهم الصندوق بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى 800 ريال شهريًا للطفل الواحد.

برنامج وصول
يقدم برنامج «وصول» دعمًا ماليًا للمرأة العاملة؛ لمساعدتها في تخفيف عبء تكاليف النقل من وإلى مكان العمل؛ حيث يقدم لها الدعم بتغطية 80% من تكلفة النقل بحد أقصى 800 ريال شهريًا، وبمشاركة شهرية ثابتة من قِبل المستفيدة بقيمة 200 ريال، وتصل مدة الدعم إلى 18 شهرًا.

 

اقرأ أيضًا.. ومضات مشرقة.. أمجاد المطيري كفيفة هزمت الظلام بموهبتها الفولاذية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى