رشاقتك

«تحرق الدهون».. 5 وجبات عشاء تناسب الدايت

يبحث الكثير عن حل لأزمة الحصول على وجبة عشاء مناسبة للدايت، تساعد على الحرق سريعًا؛ حيث يمتنع الكثير عن تناول وجبة العشاء، تجنبًا لزيادة الوزن.

وفي حقيقة الأمر هناك وجبات عشاء مناسبة للدايت، وتساعد على حرق الدهون سريعًا يمكن تناولها، ونستعرضها في السطور التالية.

البيض المسلوق

لا يمكن الاستغناء عن تناول البيض المسلوق خلال اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن أو ممارسة التمارين فهو من الأطعمة المناسبة جدًا في هذا الوقت.

ويحتوي البيض على القليل من السعرات الحرارية؛ حيث أن البيضة الواحدة تحتوي 59 سعرة فقط.

كما يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ويعزز معدل الأيض المسؤول عن حرق الدهون بالجسم.

التفاح
يمكنك الاكتفاء بتناول ثمرة تفاح واحدة عند العشاء، فهو من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، والغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتعمل على تنشيط معدل حرق الدهون بالجسم.

الزبادي
يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، بالإضافة إلى محتواه المنخفض من السعرات الحرارية.

خل التفاح
تناول ملعقة من خل التفاح على العشاء، من شأنه أن يشعرك بالشبع والامتلاء، ويمكّنك من فقدان الوزن، لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خاصة دهون البطن.

الهليون

الهليون ينتمي للخضراوات ويعتبر من الأطعمة المثالية لوجبة العشاء أثناء الدايت، لاحتوائه على حمض أميني، ثبت أنه يساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم.

 

اقرأ أيضًا.. ابتعدي عن الكربوهيدرات.. طرق التخلص من دهون الوجه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق