بعد وجبات العيد الدسمة.. 6 مشروبات عشبية تسهل الهضم

يتميز عيد الأضحى المبارك بوجباته الدسمة؛ حيث لا تخلو البيوت من وجبات اللحوم التي تحتوي على الدهون الكثيفة؛ لذلك يُصاب البعض بالاضطرابات الهضمية وغيرها من المشكلات المتعلقة بالمعدة.

وتستعرض "الجوهرة" 6 مشروبات عشبية تسهل عملية الهضم وحركة الأمعاء بعد الوجبات الدسمة.

النعناع يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تساعد على تهدئة المعدة وتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

ويجنبك النعناع الإصابة بالاضطرابات الهضمية؛ حيث تحتوي أوراق النعناع على نسبة عالية من الألياف المفيدة أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية.

اليانسون بالشمر يٌخفف اليانسون الأعراض المزعجة المصاحبة للأطعمة الدسمة، مثل الحموضة والغثيان وتقلصات المعدة وعسر الهضم.

وفي حالة إضافة الشمر إلى اليانسون، سيصبح بين يديك مشروبًا مثاليًا لصحة أمعائك، لأن الشمر يساعد على استرخاء العضلات الملساء الموجودة بالجهاز الهضمي، ويقلل من الغازات وتشنجات المعدة.

الشاي الأخضر من المتعارف عليه أن الشاي الأخضر من المشروبات الساحرة التي تساعد على هضم الطعام دون الإصابة بأي اضطرابات.

ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكاتيكين، الذي يقلل من امتصاص الأمعاء للسعرات الحرارية والدهون الموجودة بالأطعمة، مما يساهم في الحفاظ على وزن الجسم ومنع الكوليسترول الضار من الارتفاع بالدم.

شاي الجنزبيل من المشروبات العشبية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها بعد الوجبات الدسمة، وذلك لقدرته على رفع معدل حرق الدهون، ودوره الفعال في تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الجهاز الهضمي.

القرفة

تتسبب الأطعمة الدسمة في رفع نسبة السكر بالدم بشكل حاد، مما يجعل الجسم أكثر عرضة لزيادة الوزن.

وتناول القرفة بعد الأكل يساهم في التحكم في مستويات الجلوكوز بالدم، وتحفز معدل الأيض على حرق المزيد من الدهون، هذا بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

اقرأ أيضًا.. لا تتناولها.. 5 أطعمة كاملة الدسم تُصيب بالسمنة