بعد السماح بسفر المواطنين.. «الطيران المدني» تؤكد جاهزية مطارات المملكة

أصدرت هيئة الطيران المدني السعودية، تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص، بشأن إجراءات السماح بسفر المواطنين إلى الخارج.

ويأتي ذلك، تماشيًا مع إعلان حكومة المملكة قرار رفع تعليق السفر والسماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج، تنفيذًا لتوصيات الجهات المعنية.

وتضمن التعميم، السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين الذي تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، والذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا والمعتمد رسميًا لدخول المطارات وصعود الطائرات.

كما ينص على السماح بنقل المواطنين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

كذلك السماح بنقل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وأكدت هيئة الطيران المدني، أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م، وفقًا لقرار وزارة الداخلية السعودية حول السماح بسفر المواطنين للخارج.

كما وجهت تنبيه إلى عموم المسافرين، بضرورة التأكد من اشتراطات دخول البلد المقصود من خلال تحمل الناقل الجوي مسؤولية توعية المسافرين بإرشادات واشتراطات تلك الدول حتى يتمكنوا من السفر الآمن والصحي، مع مراعاة الإجراءات والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وحرصًا على سلامتهم.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على تسخير جميع إمكاناتها وجهودها لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وتهيئة المطارات بجميع خدماتها ومرافقها لتعود كما كانت.

اقرأ أيضًا: اشتراطات جديدة.. السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين رسميًا