أزياء

بالصور.. منى المنصوري تتسلم خطاب شكر من حكومة كازاخستان

سلمت رئيس مجلس سيدات الأعمال الكازخي خان زاده ووفد نسائي حكومي من كازاخستان، خلال زيارتهم لمدينة أبوظبي، خطاب شكر من الحكومة الكازخية لمصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري؛ لدورها فيما ما قامت به من عقد اتفاقيه تعاون مع كليه الفن والأعمال في كازاخستان بحضور السفير الإماراتي، وتقديم عرض أزياء، مؤخرًا، ضمن فعاليات مؤتمر طريق الحرير في العاصمة آستانا، بحضور حاكم العاصمة.

وبهذه المناسبة، عبرت «المنصوري» عن شكرها للحكومة الكازخية على خطاب الشكر المقدم لها تقديرًا لدورها في تنمية العلاقات بين البلدين، معربة عن فخرها واعتزازها بما تقوم به على مستوى العالم باسم دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن أي تقدير أو تكريم لها هو، في الحقيقة، تكريم لإمارات «زايد الخير» التي تفخر بحمل جنسيتها.

وأضافت أنها وقعت، منذ فترة، بروتوكول تعاون مع كليتي الإدارة والأعمال، والتأهيل المهني والخدمات في آستانا، بحضور محمد أحمد بن سلطان الجابر؛ سفير الإمارات بكازاخستان، وحاكم آستانا، وعدد من المسؤولين، وسيدات الأعمال والمجتمع بكازخستان وسط استقبال من طلبة وطالبات الكلية بباقة من الورود من خلال تقديم عرض أزياء تراثي وتاريخي يسرد تاريخ كازاخستان.

وأكدت “المنصوري” أن البرتوكول يهدف إلى تدريب وتأهيل الطلبة علي فن صناعة الموضة العالمية من خلال نقل خبراتها وتجربتها التي تخطت 30 عامًا في عالم الموضة إلى الطلبة من خلال عمل ورش تدريب وتأهيل سواء في آستانا أو في الإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات، ونقل التراث الإماراتي في كل أنحاء العالم من خلال نشر ثقافة التراث الإماراتي في كازاخستان وكل دول العالم.

يُشار إلى “المنصوري” قدمت، خلال زيارتها الأخيرة لآستانا، عرض أزياء بدأ بقطعتين من التراث الإماراتي، ثم العباءة الإماراتية “المودرن” المطورة، تبعه مجموعة من القفاطين، وفساتين السهرة والزفاف. وكانت كل عارضات الأزياء من طالبات كلية التصميم في كازاخستان، وهذه كانت مفاجأة العرض.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى