ثقافة

انطلاق فعاليات أسبوع التراث التونسي في الشارقة.. اليوم

تنطلق مساء اليوم، الأحد 21 اكتوبر 2018، فعاليات أسبوع التراث التونسي بالشارقة، والذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، بالتنسيق مع قنصلية تونس بدبي. وتستمر الفعاليات إلى يوم 26 أكتوبر الحالي بالبيت الغربي وهو بيت تاريخي بإمارة الشارقة.

وتمّ التنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية في اختيار بعض المشاركين خلال هذا الأسبوع الذي تتضمن فعالياته محاضرات أكاديمية عن التراث التونسي، حيث يقدم الأستاذ الناصر الصديقي مداخلة عن الأعياد الشعبية في التراث الشعبي التونسي، وتقدم الأستاذة صلوحة إينوبلي مداخلة عن مدينة تونس وأسواقها.

وتحضر العروض الفنية والموسيقى الشعبية التونسية من خلال فقرات موسيقية تقيمها فرقة ” تراث ” (الفرقة الوطنية للفنون الشعبية سابقًا).

وتشهد الفعاليات مشاركة حرفيين من تونس في مجال صناعة العنبر والنحاس ونسج الحرير وتطريز الملابس التقليدية. كما سيتم تقديم عرض للمأكولات الشعبية التونسية والحلويات التونسية مع عروض في الطبخ وكيفية إعداد الحلويات التونسية وحصص تذوق لفائدة الزوار.

وسيكتشف زوار بيت الشارقة مختلف أجنحة المنتوجات التقليدية التونسية في مجال الفخار والملابس والتحف الفنية وغيرها مع عروض وبيع لمنتوجات وصناعات تقليدية تونسية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى