اجتماعيات

انطلاق بطولة الدرعية لقفز الحواجز بمشاركة 118 فارسًا وفارسة

انطلقت صباح اليوم الخميس، بطولة الدرعية لقفز الحواجز في نسختها الثالثة «فئة 4 نجوم»، في مركز الدهامي بمدينة الدرعية، تحت إشراف وتنظيم الاتحاد السعودي للفروسية.

ويشارك في البطولة 118 فارسًا وفارسة من أكثر من 30 دولة حول العالم، على أن تستمر البطولة حتى يوم السبت المقبل 12 ديسمبر الجاري.

بطولة الدرعية لقفز الحواجز

وتشهد بطولة الدرعية لقفز الحواجز، إقامة 12 شوطًا على مدار ثلاثة أيام، على أن تبدأ المنافسات بشوطين فئة «النجمة الواحدة» يليها شوطان لـ «فئة 4 نجوم».

وخلال البطولة سيكون أمام المشاركين فرصة جمع نقاط أكثر لإضافتها في رصيدهم للمنافسة على المراكز الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2021م في السويد.

ويشارك في البطولة الحالية، أفضل فرسان السعودية والعالم؛ حيث تشهد مشاركة الفارس العالمي الألماني لودجير بييربوم الحائز على أربع ميداليات ذهبية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية إضافة للقب كأس العالم مرتين، وكأس أوروبا (5 مرات) وتسجيله أعلى رقم تاريخي في تاريخ رياضة قفز الحواجز.

وأيضًا، تشهد مشاركة كل من الفرسان العالميون «ماركوس إينينق، كيفين ستوت، روجير بوست، دانيل ديسور، وجوس فيرلوي» مع الفرسان العرب والسعوديين، وأبرزهم «رمزي الدهامي، عبدالله شربتلي، كمال باحمدان، خالد المبطي، ودلما ملحس».

وتمتاز هذه البطولة بالتجهيزات المميزة سواء على أرضية المضمار أو التجهيزات الأخرى المعدة لانطلاق المنافسات بشكل يرفع وتيرة التحدي بين الفرسان؛ لخطف أكبر عدد من النقاط والمراكز الأولى.

اقرأ أيضًا: انطلاق ثاني جولات الدرعية لقفز الحواجز بمشاركة 90 فارسًا وفارسة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق