أسرة ومجتمعاجتماعيات

اليوم.. بدء تطبيق الآلية الجديدة لاستحقاق ضريبة القيمة المضافة للمنشآت

أعلن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن بدء تطبيق الآلية الجديدة لاستحقاق ضريبة القيمة المضافة للمنشآت، بدءًا من اليوم الإثنين.

وقالت، عبر انفوجراف نشرته عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: إنه سيتم تطبيق الآلية الجديدة لاستحقاق ضريبة القيمة المضافة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية، وذلك حسب نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، اعتبارًا من تاريخ اليوم الموافق 1 / 11 / 2021م.

ويأتي تنفيذ القرار، بعد موافقة الهيئة على تعديل أحكام المادة العشرين، من اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، والخاصة بتحديد تاريخ التوريد واستحقاق الضريبة في حالات محددة.

ونوهت هيئة الزكاة إلى أن التعديل يتضمن تغيير تاريخ التوريد، بالإضافة إلى استحقاق ضريبة القيمة المضافة على جميع توريدات السلع أو الخدمات التي تتم من المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية، وهذا حسب عقود مبرمة مع تلك الجهات وفقًا لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

 

وأوضحت أن تاريخ استحقاق الضريبة سيكون تاريخ إصدار أمر الدفع الخاص بالمطالبة المتعلقة بالتوريدات التي تكون خاضعة للضريبة حسب إجراءات نظام المنافسات، أو من خلال تاريخ تلقي مقابل التوريد أو جزء منه، أيهما أسبق، وذلك لضمان استلام المنشأة للضريبة المستحقة عن التوريد قبل الإقرار عنها وسدادها للهيئة ضمن إقراراتها الدورية.

اقرأ أيضًا: «توكلنا» توضح خطوات إلغاء تصريح العمرة.. 5 إجراءات يجب اتباعها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى