وجهات سياحية

الولايات المتحدة ترفع السعودية من قوائم الدول المحظور السفر إليها

أستمع الي المقال


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن رفع المملكة من قوائم الدول المحظور السفر إليها بعد أن تم حظرها إثر جهود مكافحة جائحة كورونا.

جاء ذلك في إطار تخفيف المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية لتوصيات السفر المفروضة لمكافحة كوفيد-19 بالنسبة للسعودية وهايتي وميانمار.

وقالت المراكز الأمريكية إنها غيَّرت توصيات السفر الخاصة بكوفيد-19 للدول الثلاث إلى “المستوى 1: منخفض” من “المستوى 4، مرتفع جدًّا”، الذي يحث الأمريكيين على تجنُّب السفر إلى تلك الوجهات.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، خفَّفت المراكز مستوى توصيات السفر إلى عدد من البلدان حول العالم مع انحسار جائحة كوفيد-19. كما خفضت مستوى التوصيات إلى “المستوى 1” لكل من “بنجلادش والفلبين وسانت كيتس ونيفيس” من “المستوى 2: متوسط”.

وكانت المملكة وصلت إلى صفر إصابات بجائحة كورونا 3 مرات خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس عن عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا أمس، للمرة الثالثة خلال أسبوع، مشيرة إلى استقرار الحالات الحرجة.

وسجلت الوزارة 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس؛ حيث بلغ إجمالي الإصابات في المملكة 751943 إصابة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي حالات التعافي ارتفع إلى 737482 حالة بشفاء 280 حالة جديدة، فيما تم تسجيل صفر وفيات، ليستقر إجمالي عدد الوفيات عند 9058 وفاة. وشهد عدد الحالات الحرجة في العناية المركزة استقرارا عند 75 حالة.

اقرأ أيضًا: بعد إطلاقه.. مالا تعرفه عن مشروع تحديث الأنظمة الكهروميكانيكية بالمسجد النبوي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى