اجتماعيات

الموارد البشرية: لا يمكن عودة العامل الوافد إذا خرج نهائيا خلال سريان عقد العمل

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن مدى إمكانية عودة العامل الوافد إذا خرج نهائيًا من المملكة خلال سريان عقد العمل.

وأوضحت «الموارد البشرية» أنه يمنع العامل الوافد من العودة للعمل في المملكة بشكل نهائي في حال مغادرته بتأشيرة «خروج نهائي» خلال فترة سريان عقد العمل.

وأشارت إلى أن مدة تأشيرة الخروج النهائي 15 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة، وذلك خلال الرد على استفسار أحد المتابعين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول خدمة «الخروج النهائي» ضمن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية.

كما لفتت إلى أنه في حال طلب العامل الوافد تأشيرة الخروج النهائي سيتم إرسال إشعار لصاحب العمل قبل 10 أيام من استكمال الوافد إجراءات طلب تأشيرة الخروج النهائي.

وأضافت «الموارد البشرية» أن الوافد الذي لم يخرج من البلد بعد انتهاء مدة تأشيرة الخروج النهائي، يعد مخالفًا لنظام العمل والإقامة.

كما تابعت أنه يمكن للعامل الوافد إلغاء طلب تأشيرة «الخروج النهائي» له ولمرافقيه خلال فترة سريانها، لافتة إلى أن الخدمة لا تلغي إمكانية إصدار تأشيرة «الخروج النهائي» للعاملين الوافدين عن طريق صاحب العمل أيضًا.

اقرأ أيضًا: اليوم.. بدء مبادرة «تحسین العلاقة التعاقدية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى