اجتماعيات

«الموارد البشرية» توضح موقف العائل لأكثر من أسرة من معاش الضمان المطور 

أستمع الي المقال


أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موقف العائل لأكثر من أسرة من معاش الضمان المطور ، ردًا على الاستفسارت التي وردت إليها في هذا الشأن.

موقف العائل لأكثر من أسرة من معاش الضمان المطور 

وقالت الوزارة عبر حساب العناية بالعملاء على «تويتر»، أنه في حال كان المستفيد من نظام الضمان الاجتماعي المطور يعول أكثر من أسرة واحدة، يكون لكل منهما دعم مستحق.

كذلك، أوضحت الموارد البشرية خلال التغريدة: «في حال كان لدى العائل أكثر من أسرة، فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًا وفقًا لما تحدده اللائحة».

من ناحية أخرى، كانت قد ألزمت العناية بالعملاء، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور، بضرورة إعادة التسجيل في النظام الجديد.

وأضافت العناية بالعملاء، أنه على المستفيد في هذه الحالة، إعادة التسجيل من جديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، إضافةً إلى تعبئة الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي.

ونوّهت العناية بالعملاء أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد متاح خلال 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.

ما الفرق بين النظام السابق والمطور؟

تجدر الإشارة إلى أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين، مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

 

اقرأ أيضًا: مؤتمر تمكين المرأة يعقد 4 ورش تناقش مشكلات المرأة السعودية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى