اجتماعيات

«الموارد البشرية» تكشف موعد تطبيق النظام المطور على مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد تطبيق النظام الاجتماعي المطور على مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق، ردًا على استفسارات الكثير من الأشخاص.

وقال الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الموارد البشرية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يستمر تطبيق نظام الضمان الاجتماعي السابق على المستحقين من المستفيدين المسجلين وقت نفاذ النظام لمدة لا تزيد على سنتين».

وأضاف: «وسيتم تطبيق النظام المطور عليهم واستقبال طلبات التسجيل بشكل تدريجي في حال انطبقت عليهم شروط الأهلية».

ودعت إلى الاطلاع على الرابط التالي، اضغط هنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور، وذلك ردا على استفسار أحد المستفيدين، قال: «هل مسجل قبل في الضمان يسجل الآن أو يكتفي بالتسجيل السابق؟».

المجالات المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي المطور

بدوره، كشف سعد آل حماد؛ المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية، المجالات المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي المطور، وموقف صرف المعاش للمستفيدين من النظام القديم.

وقال: إن التسجيل للمستفيدين ينطلق اليوم السبت، والمستفيدين من النظام القديم، لا حاجة لهم للاستعجال في التسجيل للمنصة الجديدة؛ مشيرًا إلى أهناك مدة تصل إلى 6 أشهر للتسجيل، مع استمرار صرف المعاشات المخصصة لهم شهريًّا حتى الانتقال إلى النظام المطور.

وأكد أن نظام الضمان الاجتماعي يحمل إيجابيات كثيرة؛ سعيًا لشمول فئات لم تكن مشمولة بالنظام القديم، لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر المشمولة به.

اقرأ أيضا:إعجاب واسع بتصرف وزير التعليم مع ارتباك مقدمة حفل اليوم العالمي للطفل (فيديو)

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى