هل يمكن تسجيل موظفين القطاع الخاص في الضمان الاجتماعي المطور ؟ الموارد البشرية تجيب

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن تسجيل الموظفين في القطاع الخاص، في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد العملاء عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن: هل يقبل الموظف بقطاع خاص براتب ٤٠٠٠ ولا يوجد لديه أبناء؟

وأجابت عبر حساب العناية بالعملاء التابع لها: يمكنك التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الإجتماعية، من خلال الدخول على الرابط هنا، وسيتم تحديد الأهلية والاستحقاق بناءً على ذلك .

 

في وقت سابق، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد تطبيق النظام الاجتماعي المطور وذلك على مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق.

 

وقالت، عبر الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الموارد البشرية على «تويتر»: «يستمر تطبيق نظام الضمان الاجتماعي السابق على المستحقين من المستفيدين المسجلين وقت نفاذ النظام لمدة لا تزيد على سنتين».

 

وتابع: «وسيتم تطبيق النظام المطور عليهم واستقبال طلبات التسجيل بشكل تدريجي في حال انطبقت عليهم شروط الأهلية».

 

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على الرابط التالي، اضغط هنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور.

 

يشار إلى أن الوزارة أعلنت يوم السبت الماضي، بدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور، والذي جاء بهدف تحقيق الاستقرار بالإضافة إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجًا واستحقاقًا.

 

اقرأ أيضًا: الصحة تؤكد انخفاض منحنى إصابات كورونا: «نعيش مستويات آمنة»