اجتماعيات

المهندسة السعودية فاطمة أحمد الساخن تحقق إنجازات استثنائية في تكنولوجيا التوربينات

أستمع الي المقال


خطفت المهندسة السعودية فاطمة أحمد الساخن، الأنظار بعد تكريمها مؤخرًا من قبل وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ لإنجازاتها الاستثنائية في مجال تكنولوجيا التوربينات.

المهندسة السعودية فاطمة أحمد الساخن

وتعد المهندسة فاطمة أحمد الساخن، إحدى الكفاءات السعودية الاستثنائية والمميزة في مجال تقنية الطاقة وقسم الجودة، كما أنها متخصصة في تكنولوجيا التوربينات؛ حيث أنها اختارت دراسة الطب في البداية ثم اتجهت إلى دراسة مجال الجودة والتوربينات وتخصصت به.

وبدأ الأمر منذ شغفها بالعلم في صغرها، وكانت تحلم بدراسة الطب؛ حيث تخرجت من الثانوية العامة بنسبة 99.52%، وحصلت على منحة ابتعاث للخارج من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله _ رحمه الله_ للدراسة في استراليا، حتى حصلت على بكالويوس العلوم في تخصص الكيمياء الحيوية.

كما أنها حصلت على منحة أخرى لاستكمال دراسة الطب، لكنها لم تستطع من استكمال الدراسة في هذا المجال وعادت إلى السعودية عام 2012م، وبعد عودتها تدربت في مختبر وحصلت على شهادة التخصصات الطبية؛ لمزاولة مهنة اخصائية مختبر، ولكن اتجهت إلى طريق مختلف وبدأت العمل في مصنع أدوية.

واستمرت فاطمة أحمد الساخن في العمل داخل المصنع على مدار ثلاثة سنوات، وكانت أحد العاملين في تأسيس نظام الجودة، ثم بدأت رحلتها الثانية في أن تصبح مهندسة جودة بإحدى الشركات الأمريكية التي أنشأت أول مصنع لها بالمملكة، وأصبحت مسؤولة صحة وسلامة بالمصنع.

ومنذ بداية العام الماضي، شقت «فاطمة» طريقًا جديدًا كمسؤولة جودة في مصنع جنرال إليكتريك لصناعة التوربينات المتقدمة بالسعودية، ثم أصبحت مسؤول عن نقل تكنولوجيا التوربينات للمملكة.

اقرأ أيضًا: حوار| علوية العمودي: التشكيلية السعودية أثبتت ريادتها في مجال الفن التشكيلي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى