اجتماعيات

المملكة تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر للمرة الثانية

نجحت المملكة العربية السعودية، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر السعودي، في الفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لدورة جديدة تستمر لمدة 4 سنوات.

وفازت المملكة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر عن منطقة آسيا والباسيفيك، خلال الانتخابات التي تم إجراؤها في المقر الرئيس للاتحاد بالعاصمة السويسرية جينيف، ضمن أعمال الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة للاتحاد.

ونالت العضوية بإجماع أغلب أصوات مندوبي الدول الأعضاء، فيما فاز الرئيس الحالي للاتحاد فرانشيسكو روكا، برئاسة الدورة الجديدة التي تمتد لـ4 سنوات.

 

بدوره، هنأ الدكتور جلال بن محمد العويسى؛ رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، ورئيس الوفد المشارك في أعمال الجمعية العامة بجينيف، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين.

وأشار إلى أن ذلك يجسد المكانة الدولية للمملكة العربية السعودية، بشكل خاص في مجالات العمل الإنساني والإغاثي، بجانب الدور الكبير الذي تؤديه في العمل على خدمة الإنسانية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأوضح أن هيئة الهلال الأحمر السعودي، حريصة دائمًا على أن تكون عضوًا فاعلًا ومؤثرًا داخل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، وأيضًا الهلال الأحمر أيًا كان موقعها.

ونوه بأن هذا الفوز يدفعها لتقديم الكثير من الجهد والعطاء، من أجل تخفيف معاناة البشرية، بالإضافة إلى مد يد العون والمساعدة لكل محتاج في مختلف بلدان العالم، دون أي تمييز بسبب الجنس أو الدين أو العرق.

 

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تفوز فيها المملكة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، عن منطقة آسيا والباسيفيك.

وفي نوفمبر عام 2013م، فازت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمقعد ذاته لمدة أربع سنوات، بأغلب أصوات أعضاء الجمعية العامة، في الانتخابات التي أقيمت في مدينة سيدني بأستراليا.

 

اقرأ أيضًا: المملكة الأولى عربيًا والـ 30 عالميًا في جودة الأبحاث العلمية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى