ثقافة وفنونمشاهير الفن

المسلسلات التاريخية في رمضان 2019.. 4 أعمال فارقة

تتنوع المسلسلات والأعمال الدرامية المختلفة في رمضان 2019، منها المسلسلات التاريخية والدينية والاجتماعية والكوميدية والأكشن، حيث يتنافس الفنانون لعرض أعمالهم الجديدة خلاله.

ونالت المسلسلات التاريخية حظها من موسم رمضان 2019، رغم أنه ليس بالحظ الكبير، كما أنها عانت من التهميش على القنوات الفضائية التي تعرض أكثر من مسلسل خلال الموسم.

وحظيت فضائية “أبو ظبي” بالكم الأكبر من المسلسلات التاريخية؛ حيث تعرض خلال موسم رمضان 2019 مسلسلين من هذه الفئة.

ومن المسلسلات التاريخية التي سيتم عرضها خلال موسم رمضان 2019 على مختلف القنوات العربية سواء المصرية أو الخليجية:

– “الحرملك”:

مسلسل عربي يضم فنانين من عدة دول عربية، منها «مصر، تونس، لبنان، وسوريا»، ويتناول صراع المماليك ووصولهم إلى الحكم في الفترة ما بين عامي 1513 و1516 في القاهرة ودمشق.

ميزانية المسلسل ضخمة جدًا، وتم تصويره في أبو ظبي وبيروت وتركيا وعدة أماكن أخرى، كما أنه يتكون من 60 حلقة يُعرض نصفها في رمضان على عدة قنوات فضائية، منها MBC1، “لنا”، وLdc، على أن تُستكمل الأحداث بعد رمضان.

يشارك في المسلسل أكثر من 60 ممثلًا، منهم “جمال سليمان، باسل خياط، باسم ياخور، درة، نبيل عيسى، صفاء سلطان، باسل الزارو، وسامر المصري”، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق.

– “مقامات العشق”:

عمل تاريخي يتناول فكر وسيرة ومراحل حياة الشيخ الأكبر محيي الدين بن عربي، من خلال الدراما المبنية على رؤية الكاتب، ويتم عرضه على فضائية أبو ظبي.

المسلسل بطولة يوسف الخال، ويشاركه عدد من الفنانين السوريين، منهم «نسرين طافش، مصطفى الخاني، سارة فرح، وقمر خلف» كتابة محمد البطوش، إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

– “الضاهر”:

مسلسل مصري تاريخي، يتناول قصة ضابط شرطة خلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، يعيش في منطقة الضاهر ويُعرف بطيبته ومواقفه الشجاعة مع أهالي المنطقة، لكنه يقع في حب فتاة يهودية، ويتم عرضه على قناة “حواس” الخيلجية.

المسلسل بطولة كل من «محمد فؤاد، حسن يوسف، تامر عبد المنعم، رغدة، مادلين طبر، إنجي شرف، فريال يوسف، وأحمد عبد العزيز»، تأليف تامر عبد المنعم، إخراج ياسر زايد.

– “الحلاج”:

في إطار تاريخي تخيلي، يتناول المسلسل سيرة الصوفي الحسين بن منصور الحلاج، حيث تبدأ القصة في عصر الخلافة العباسية الثانية عام 265 هجريًا، ويتم عرضه على فضائية أبو ظبي.

المسلسل بطولة منذر رياحنة، ويشاركه كل من «غسان مسعود، منى واصف، عاكف نجم، محمد قنوع، وزهير رمضان».

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى