مشاهير الفن

المخرجة السعودية فاطمة البنوي في لجنة تحكيم مهرجان مالمو للسينما العربية

أزاح مهرجان مالمو للسينما العربية، الستار عن أعضاء لجنة تحكيم دورته الحادية عشر المقرر إقامتها في الفترة بين 6 و11 من شهر أبريل المقبل في السويد.

المخرجة السعودية فاطمة البنوي

وكشفت إدارة المهرجان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، التي ضمت المخرجة السعودية فاطمة البنوي، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، كأعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة.

كما تضمنت اللجنة كل من «الباحثة السينمائية المغربية ليلى شرادي، الإعلامية اللبنانية رايا أبي راشد، وكاتب السيناريو المصري تامر حبيب».

أما عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، فضمت كل من «المخرجة والمنتجة اللبنانية مانو نمّور، المخرجة والمنتجة المصرية ماجي أنور، الناقد الجزائري فيصل شيباني، الناقد البحريني طارق البحار، والممثل الإماراتي منصور الفيلي».

مهرجان مالمو للسينما العربية

برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية

كما أعلنت إدارة المهرجان عن برنامج العروض، الذي يضم 40 فيلمًا «15 فيلم طويل و25 فيلم قصير»، من إنتاج 11 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 7 دول أوروبية.

وأوضح مهرجان مالمو للسينما العربية، أنه تم تقسيم هذه الأفلام، بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، ومسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا.

بالإضافة لـ3 أفلام في برنامج ليالي عربية، و8 أفلام قصيرة في برنامج من تنظيم مؤسسة السينما العربية في السويد.

مهرجان مالمو للسينما العربية، عدّل موعده السنوى هذا العام إلى موعد جديد في أبريل؛ بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

كما أعلن تنظيم دورة هجينة، يتم فيها عرض الأفلام بالتزامن بين العرض إلكترونيًا، وبين عروض تقليدية في قاعة «بانورا»؛ حيث يتم  السماح للحد الأقصى من الجمهور الذي أجازته السلطات الصحية السويدية.

اقرأ أيضًا: فيلم حد الطار يسافر إلى مهرجان مالمو بالسويد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى