ثقافة

«الفن يجمعنا».. الهيئة الملكية بالجبيل تطلق مبادرة جديدة

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية، عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان “الفن يجمعنا” صباح اليوم الخميس.

وأٌطلقت المبادرة بتنظيم من إدارة الخدمات الاجتماعية، وبالتعاون مع  10 شركاء على مستوى مدن ومحافظات المملكة بمختلف المجالات؛ حيث ستستمر المبادرة على مدى  12 شهرا.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية، خلف الشمري، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع وتنمية الفنون الثقافية لتكون رافداً مستداماً للاقتصاد الوطني، مما سيساهم في تعزيز دور السياحة في المملكة.

كذلك تستهدف تشجيع الحوار الثقافي مع بقية الدول العالمية، بالإضافة إلى إيجاد بيئة تدعم الإبداع وتسهم في نموه.

علاوة على ذلك، ستعمل على إبراز أنماط الفن المعاصر للحفاظ على التراث من خلال المجالات المختلفة (الفنون الأدبية، الفنون البصرية، التراث، الأزياء، فنون الطهي، الفنون الأدائية، فنون التصميم والعمارة) عن طريق المراكز الثقافية في مدينة الجبيل الصناعية، ومنصات التواصل الاجتماعي والرقمي.

من ناحية أخرى، يشارك في هذه المبادرة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون (فرع الدمام)، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، ومعهد ناصر الصالح، والأكاديمية السعودية لفن الطهي (زادك)، ومؤسسة ديمة للاستشارات التربوية والتعليمية، ومؤسسة نوته، ومؤسسة شجن الإعلام لإقامة وتنظيم المعارض (استديو زرياب)، وشركة سنيار للتصميم الداخلي، وأكاديمية توجيه، ومركز فن للتدريب.

الجدير بالذكر أن مبادرة الفن يجمعنا، تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في توفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة تلبي الاحتياجات التنموية في المدينة، إضافة إلى اهتمامها في تعزيز الهوية الوطنية الثقافية في المملكة.

اقرأ أيضا.. «موفي سينما» تتوسع في افتتاح صالات جديدة بالمملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق