أسرة ومجتمعتحت العشرين

«الغذاء والدواء» توافق على تلقي الفئة من 12لـ17 عامًا لقاح موديرنا

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء، السماح للفئة العمرية من 12 لـ17 عامًا في المملكة، بتلقي لقاح موديرنا، وذلك ضمن الفئات العمرية المسموح لها بتلقيه.

 الغذاء والدواء

وأوضحت، أن قرار الموافقة على شمول الفئات العمرية المستهدفة من اللقاح، جاء استنادًا إلى عدد من البيانات التي قدمتها  الشركة المنتجة، مؤكدة أن لقاح موديرنا، استوفى جميع المتطلبات التنظيمية.

 

وأضافت أن هذه المتطلبات قد تضمنت الدراسات السريرية والتقارير العملية، وذلك من أجل تقييم فاعلية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية.

 

وأكدت أنه من مراجعتها تبين أن الفوائد المعروفة والمحتملة لهذا اللقاح للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر، أكثر من الأضرار المحتملة، ما يدعم إمكانية استخدامها في هذه الفئة العمرية.

 

وأشارت إلى أن قرار الموافقة جاء بعد تقديم شركة موديرنا طلب الموافقة والاعتماد من قبل الهيئة، وذلك لتتمكن الجهات الصحية في المملكة من استخدامه لمن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكبر.

 

وتم تسجيل لقاح موديرنا في المملكة، بتاريخ 9 يوليو 2021 م لمن يبلغ أعماره 17 سنة أو أكبر، وجاءت الموافقة على شمول هذه الفئة من عمر 12 سنة وأكبر باعتبارها إحدى الخطوات المهمة لمكافحة الجائحة.

 

اقرأ أيضًا: «وقاية» تقدم نصائح لأولياء الأمور وطلاب المدارس لتجنب الإصابة بكورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى