أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الغذاء والدواء» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية

حققت المملكة، ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء، إنجازًا جديدًا بالفوز بجائزة فريق عمل الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها لعام 2021.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، فوز هيئة الغذاء والدواء السعودية، بجائزة فريق عمل الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها لعام 2021، لجهودها المبذولة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، عن طريق تحسين القيمة الغذائية للأغذية من خلال إعداد وتطبيق استراتيجية الغذاء الصحي.

 

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كشف نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أسماء الوزارات والمنظمات الـ19 الفائزة التي نالت جوائز  «UN Inter-Agency Task Force on the Preventiand Control of NCDson».

وجاءت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ضمن قائمة الفائزين بجوائز «UN Inter-Agency Task Force on the Preventiand Control of NCDson»، وذلك عن فئة الهيئات والوزارات أو الوكالات الحكومية، خارج الصحة.

 

وصنف جوائز «UN Inter-Agency Task Force on the Preventiand Control of NCDson» إلى ثلاث فئات، هي:

– وزارات الصحة أو وكالات حكومية تابعة لوزارة الصحة.

– الهيئات الوزارات أو الوكالات الحكومية خارج الصحة.

– الجهات غير الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات الأعمال الخيرية.

 

وقدمت تلك الجائزة من أعلى الجهات الدولية والصحية «منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية»؛ حيث يمثل ذلك اعترافًا دوليًّا بجودة عمل «الغذاء والدواء»، بالاضافة إلى تشريعاتها المعزّزة للصحة العامة، وأيضًا تعتبر شهادة على حضورها الدولي المميز، لتصبح مرجعية موثوقة للجهات المماثلة.

 

اقرأ أيضًا: الجامعات السعودية تواصل ريادتها عالميًا في تصنيف QS

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى