اجتماعيات

«الطيران المدني» تحسم أمر زيادة أسعار التذاكر الداخلية 80%

حسمت  هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الخميس، أمر زيادة أسعار التذاكر الداخلية، بعد تداول الأنباء بشأن ذلك مع عودة الرحلات الداخلية.

زيادة أسعار التذاكر الداخلية

ونفت الهيئة، في بيان لها، الأنباء المتداولة بشأن زيادة أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية بنسبة 80%، مؤكدة استئناف الرحلات بمطاري الجوف وعرعر، ابتداءً من الاثنين المقبل.

من جهته، أوضح عبد الهادي المنصوري؛ رئيس هيئة الطيران المدني، في تصريحات متلفزة، أن الخبر الذي تم تداوله حول زيادة أسعار التذاكر غير صحيح.

وقال: «هناك إجراءات حوكمة تتبعها الهيئة مع الشركات التي تعتبر شريكة نجاح خلال هذه المرحلة التجريبية، وتنفيذ تلك الإجراءات لا يسعى إلى الربحية».

ومن المقرر أن يتم التخطيط لبيع التذاكر من خلال شركات الطيران الوطنية، بشكل يساهم في تغطية التكاليف التشغيلية لها، ضمن لوائح الهيئة العامة للطيران المدني، ما يوفر سهولة تنقل المواطنين بين مناطق المملكة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تطبيق  الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي داخل الطائرات خلال الفترة التجريبية، تقيّدًا بتعليمات وزارة الصحة بشأن الإجراءات الوقائية في المرافق العامة.

وأكدت هيئة الطيران، الجاهزية التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، استئناف الرحلات الجوية الداخلية على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين.

وتضم المرحلة الأولى تشغيل مطارات: «الملك خالد الدولي بالرياض، والملك عبد العزيز الدولي بجدة، والملك فهد الدولي بالدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، والأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، وأبها الدولي، والأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي بتبوك، والملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي بجازان، وحائل الدولي، والملك سعود بالباحة، ونجران».

 

اقرأ أيضًا..شاهد.. إلى ماذا يرمز شعار أمانة المدينة المنورة الجديد ؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق