استشارات

«الصحة» توجه 6 نصائح هامة لمصابي كورونا للتخفيف من الأعراض

مع بداية الموجة الثانية في عدد كبير من بلدان العالم وتزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» من جديد، وجهت وزارة الصحة السعودية مجموعة من النصائح لمرضى كورونا.

ونشرت «الصحة» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنفوجراف يتضمن مجموعة من النصائح المهمة للتخفيف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

نصائح لـ«مصابي كورونا»

كل ما تريد معرفته عن «كورونا» عبر خدمة الواتساب لمركز الصحة 937

وأوضحت الوزارة أنه في حال الشعور بضيق في التنفس فيجب الالتزام بالآتي: «حافظ على هدوئك، اجلس بشكل معتدل على المقعد وأرخي كتفيك، تنفس بعمق».

ولفتت إلى أنه في حال استمرار الأعراض أو ازدادت سوءًا فيجب التواصل مباشرة مع (937) أو التوجه مباشرة إلى الطوارئ.

وقالت «الصحة» إنه في حالة الكحة فينصح بما يلي: «استلق على جانبك أو اجلس في وضع مستقيم، تجنب الاستلقاء على ظهرك، تواصل معنا عبر 937 للحصول على المشورة الطبية».

ويمكن لهذه النصائح التخفيف من ضيق التنفس والكحة الذي يعاني منهم مصابي كورونا؛ إذ أكدت الوزارة على ضرورة التواصل معها في حال تفاقم الأعراض.

وجددت وزارة الصحة، في وقت سابق، دعوتها للمخالطين لمصابي فيروس كورونا المستجد، بعزل أنفسهم منزليًا لمدة 14 يوميًا حتى في حال ظهور نتيجة الفحص المخبري سلبية.

وأوضحت أن فئات المُخالطين لمصابي كورونا «كوفيد 19»، تتضمن من يسكن معهم بنفس المنزل، ومن يتواصل معهم بشكل مباشر كالمصافحة أو الملامسة، ومن يتواصل بمسافة أقل من مترين لمدة تزيد على 15 دقيقة.

وأشارت إلى أن فترة المخالطة تبدأ من يومين قبل ظهور الأعراض على المُصاب وحتى 14 يومًا، وفي حال عدم ظهور أعراض على المُصاب فيتم حسابها من وقت أخذ العينة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تشدد على المخالطين بضرورة عزل أنفسهم 14 يومًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى