«الصحة» تطلق الهوية الجديدة لمجلس الضمان الصحي

أطلق الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، اليوم الإثنين، الهوية الجديدة لمجلس الضمان الصحي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض، وذلك بهدف تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

ويأتي تدشين الهوية الجديدة لمجلس الضمان الصحي، في ظل السعي لأن يكون واحدًا من الجهات الرائدة عالميًا في الوقاية.

من جهته، أوضح الدكتور شبّاب الغامدي؛ الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، أن الهوية الجديدة للمجلس سوف تمكن المستفيدين المؤمّن لهم، من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين، عبر تحسين الاستدامة والابتكار والعمل كجهة قادرة على المرونة والتعلم وتحفيز التحول الرقمي في القطاع.

وأكد أن إطلاق الهوية سيواكب استراتيجية المجلس لمواءمة رؤية المملكة 2030 الطموحة والملهمة، في ظل سعي جميع القطاعات إلى مواءمة ومواكبة الرؤية عن طريق برامج نوعية في مختلف التخصصات.

وقال: نحن مجلس الضمان الصحي نعد جزءًا من المنظومة التي تعمل على تحقيق هذه الرؤية المستقبلية بواسطة حزمة برامج ومبادرات.

وأضاف: لكي يتم الوصول إلى قطاع ممكن، تم إطلاق العقد الموحد لشركات التأمين الصحي وأيضًا لمقدمي خدمات الرعاية الصحية لتنظيم العلاقة التعاقدية التأمينية.

وتابع: بالإضافة إلى إطلاق مركز الصلح المعتمد من وزارة العدل من أجل توفير بيئة مناسبة للأطراف المتنازعة، وذلك سيكون مع الحرص على الخصوصية الكاملة للتفاوض وتقريب وجهات النظر.

نوه إلى الحرص على تعزيز الجودة والكفاءة عن طريق اعتماد توحيد الترميز الطبي بـ(9800) رمز، وكذلك العمل على دعم الاندماجات بين شركات التأمين؛ من أجل رفع كفاءة وجودة خدماتها بجانب استثمار التقنية الحديثة للحصول على أفضل الخدمات خلال وقت قياسي.

وفيما يخص تمكين المستفيدين، أشار الغامدي إلى أنه تم إطلاق الأدلة الإرشادية الإكلينيكية وأيضًا تطوير تطبيق المجلس بجانب تطوير حزمة المنافع.

وبين أن المجلس قد استعان ببريس جيني «Press Gane» وهي أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في استطلاعات الرأي العام، التي تعمل على قياس رضا المستفيدين من التأمين الصحي الخاص عن تجربتهم التأمينية عن طريق استبيان تحسين تجربة المستفيدين، الذي تضمن عدة محاور، مثل «أداء شركات التأمين الصحي وسهولة حجز المواعيد الطبية، وسهولة فهم منافع التأمين الصحي وتغطيته».

اقرأ أيضًا: تفاصيل تطوير عقار طبي لعلاج الزهايمر على يد فريق بحثي سعودي (فيديو)