«الصحة العالمية» تعتمد السعودية مركزًا عالميًا للمدن الصحية

تسير المملكة السعودية، بخطى واثقة، نحو تحقق الكثير من الإنجازات في مختلف القطاعات؛ إذ أعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتماد المملكة مركزًا عالميًا للمدن الصحية.

وقررت الصحة العالمية، اعتماد برنامج المدن الصحية كمركز متعاون مع المنظمة، تتويجًا لأعمال ومنجزات البرنامج وكنتيجة لتحقيقه للمعايير والمتطلبات المؤهلة.

وقال، الحساب الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن السعودية تمكنت من حصد اعتماد 9 مدن، وهي:

- الدرعية

- المدينة المنورة

- الطائف

- عنيزة

- جلاجل

- المندق الجموم

- رياض الخبراء

- وشرورة، وذلك خلال 4 سنوات

بجانب اعتماد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بأنها  أول جامعة معززة للصحة إقليميًا.

«الصحة العالمية» تعتمد السعودية مركزًا عالميًا للمدن الصحية

 

من جهة أخرى، أكد الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن منظمة الصحة العالمية أشادت بما قدمته المملكة في مواجهة الجائحة، ودعت الدول الأخرى إلى أن تقتدي بتجربة المملكة في مواجهة الجائحة.

وقال، في المؤتمر الصحفي الخاص بفيروس كورونا: قد توالت هذه الإنجازات في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ووزير الصحة، بما يحقق رؤية المملكة 2030.

 

ونص قرار اعتماد الصحة العالمية برنامج المدن الصحية في المملكة كمركز متعاون مع المنظمة، كونه نموذجًا متكاملًا بالإضافة إلى أنه قادر على الإسهام في تعزيز صحة المجتمعات، وخفض العبء الاقتصادي للرعاية الصحية، بجانب تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تنتهي وهناك المزيد من السلالات المتحورة