وجهات سياحية

السياحة في الخبر.. الربيع كما يجب أن يكون

مع انتهاء فصل الشتاء، يبدأ الجميع في الاستعداد للعودة أخيرًا إلى الشواطئ الصافية والرمال الناعمة والأجواء الصيفية الممتعة؛ لقضاء وقت مثالي بعد أشهر من الطقس البارد.

وتزخر المملكة بعدد لا يحصى من المناطق المناسبة لقضاء عطلة صيف مثالية ومتكاملة، ومن بين المناطق التي تزخر بالوجهات السياحية المتعدد ما بين الشواطئ والمنتزهات الخضراء والآثار التاريخية، محافظة الخبر.

وتعد محافظة الخبر واحدة من أجمل المناطق في المملكة، والتي تزخر بعدد متنوع من الشواطئ والمنتزهات، فضلًا عن المنتجعات الفاخرة والراقية التي تمنحك عطلة مميزة.

وتقع محافظة الخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة؛ حيث تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريبًا.

ومدينة الخبر، هي مدينة ساحلية من الدرجة الأولى؛ فأنعم الله عليها بمجموعة من الشواطئ الساحرة، التي تتلألأ تحت أشعة الشمس، وتسرق الأنظار بصفائها ورمالها البيضاء الناعمة.

شاطئ نصف القمر

ويعد شاطئ نصف القمر واحدًا من أجمل الشواطئ في المملكة ومدينة الخبر، ويطلق عليه الكثير مالديف السعودية لما تتمتع به المياه من صفاء.

فشاطيء نصف القمر ليس مجرد شاطيء، بل يتميز بشكله الفريد الذي كان سببًا في تسميته، فضلًا عن ذلك يمكنك أن تستمتع بعطلة متكاملة على الشاطيء؛ حيث تتوافر عليه مختلف الخدمات التي قد يحتاج إليها الزائرين.

فيمكنك الاستمتاع فقط بالجلوس على الشاطئ والاستمتاع بهذه اللوحة الربانية الخلابة، أو يمكنك صيد الأسماك، وممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها.


شاطئ العزيزية في الخبر

لا يمكنك الذهاب إلى الخبر دون أخذ سيارتك والانطلاق نحو شاطئ العزيزية، فيمكنك أن تصل بسيارتك حد البحر للاستمتاع بتجربة تأملية مثالية لتصفية الذهن.

ويتمتع الشاطيء بأجواء مميزة، تمنحك الفرصة للعودة إلى الماضي الجميل، فستجد على الشاطيء باعة الأكلات الشعبية المنزلية التي تشتهر بها هذه المنطقة ما بين: الهريس، الكليجا، وأنواع الكعك المعمول كافة.

كذلك، يمكنك الاستمتاع بوقتك على الشاطئ، من خلال ركوب الخيل، أو الجِمال، أو الدراجات النارية، فضلًاعن التزلج على الرمال بسيارات الدفع الرباعي.


جزيرة الدغيثر

تعد جزيرة الدغيثر واحدة من أفضل الجزر التي تميز مدينة الخبر، فهي من أبرز معالمها السياحية، والتي تقع في الجزء الجنوبي من مدينة الخبر وتبلغ مساحتها 2000 متر مربع.

ويوجد على الجزيرة 3 مطاعم عالمية تتميز بأسلوبها الراقي والفريد، فضلًاعن تواجد مقاهي ومطاعم 5 نجوم على الجزيرة.
الذهاب لجزيرة الدغيثر، سيمنحك فرصة لقضاء عطلة مثالية، فأهم ما يميزها هو أنها تقع على كورنيش الخبر في الواجهة البحرية، لذلك بإمكانك القيام بأجمل النزهات برفقة العائلة وممارسة رياضة المشي أو الركض، أو الجلوس لمشاهدة غروب الشمس.


كورنيش الخبر

لا يمكنك تفويت الذهاب في جولة إلى كورنيش الخبر، والذي يُصنف كواحد من أبرز وأفضل أماكن سياحية في الخبر، فهو مقصد كثير من المواطنين والزوار.

ويحتضن كورنيش الخبر مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات التي تطل بصورة مباشرة على البحر، فضلًا عن انتشار المساحات الخضراء والحدائق الخلابة حوله، والتي تسرق الأنظار خاصة في أوقات الغروب.

فيمكنك الاستمتاع بالاسترخاء فقط أمام هذه الطبيعة الخلابة، أو صيد السمك، والمشي على ضفاف الكورنيش، كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية والركض أو الجلوس في المطاعم والكافيهات المتاحة.


منتجعات الخبر الفاخرة

إذا كنت من محبي التوجه نحو المنتجعات لقضاء العطلات، فيوجد في الخبر مجموعة من المنتجعات الفاخرة، وأبرزها منتجع شاطئ الغروب.

ويعد منتجع شاطيء الغروب من أجمل المنتجعات بالمنطقة؛ فيحتضن الحديقة المائية الكبيرة الساحرة، والتي تعد من أبرز الوجهات السياحية للزائرين.

ويمكنك الاستمتاع بأفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية داخل المنتجع الذي يوفر مجموعة من أفضل المقاهي والمطاعم والفعاليات المختلفة.

كذلك، تحتضن مدينة الخبر، منتجع موفنبيك، والذي يعد المنتجع العائلي الأول على شاطيء نصف القمر.
ويوجد في هذا المنتجع كافة التجهيزات التي قد يحتاج إليها الزائرين في الشاليهات والفيلات والمطاعم والأماكن المخصصة لوسائل الترفيه والخدمات المختلفة.

السياحة في الخبر

أهم حدائق ومتنزهات الخبر

تتميز المدينة كذلك بما تمتلك من منتزهات ومسطحات خضراء ساحرة؛ فعلى سبيل المثال يمكنك زيارة حديقة الأمير سعود بن جلوي، والتي تعد واحدة من أكبر الحدائق بالمدينة وأقدمها.

والحديقة قريبة من الوسط التجاري للمدينة، لذلك يمكنك الاستمتاع بالتجول في مختلف الأماكن بعد الاستمتاع بأجواء الحديقة.
ولعل أهم ما يميزها هو طرازها المعماري الفريد من نوعه، فقد تم إنشائها عام 1986 و تطويرها من قبل بلدية الخبر وافتتاحها في فبراير 2010.

ويقع المنتزه على على طريق الملك عبدالله وطريق الملك عبد العزيز، ويبلغ مساحته 78 ألف متر مربع منهم 489 مسطحات خضراء.
تضم الحديقة حوالي :7 نخلة و152 نخيلة و265 شجرة و1733 شجيرة و35 ألف زهرة وألعاب للأطفال، فضلًا عن المظلات الخشبية ومسارات المشي.

كذلك، يمكنكم زيارة حديقة علي عبدالرحمن التركي، والتي تتميز بمسطحات خضراء شاسعة، وبها أزهار موسمية ونباتات معمرة.
وما يميز الحديقة، هو أنها توفر مرافق لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة مثل استخدام نظام صوتي وتقنية برايل ولغة الإشارة لإرشاد المكفوفين والصم داخلها مع مسارات خاصة لمُستخدمي الكراسي المُتحركة.


قرية الخبر التراثية

إذا كنت من محبي الاطلاع على التاريخ وعشاق الجولات الأثرية، فعليك الذهاب نحو قرية الخبر التراثية بعد الاستمتاع بالأجواء الشاطئية في الصباح.

فتعد قرية الخبر التراثية من الأماكن التي تتربع في صدارة أفضل الأماكن السياحية في المحافظة، والتي ستأخذك من الحاضر إلى الماضي بتصميمها المعماري المميز.

فالقرية مصممة بطريقة هندسية تراثية حتى تُعيد الزوار إلى الأجواء التراثية القديمة دون جهد، وبمجرد الوصول إليها.

ويمكنك التقاط الصور التذكارية في القرية، أو التنزه بين معالم القرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمطاعم والكافيهات المتواجدة في القرية، التي تقدم المأكولات التراثية والطعام التقليدي المتواجد داخل القرية فقط، وهي من أفضل الأماكن السياحية في الخبر للعوائل.

اقرأ أيضًا: السياحة في نيوم.. طبيعة ساحرة وأسلوب استثنائي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى