لايف ستايل

«السياحة» تعلن تخصيص محمية طبيعية تتجاوز مساحة بلجيكا 11 مرة في 2030

أستمع الي المقال


أعلن  أحمد بن عقيل الخطيب؛ وزير السياحة، أنه بحلول 2030 ستخصص المملكة محمية طبيعية تتجاوز مساحة بلجيكا 11 مرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير السياحة، خلال مشاركته في الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح أن مشروع المحمية يأتي ضمن مجموعة من مبادرات المملكة التي تتماشى مع رؤية السعودية 2030؛ حيث يستهدف المشروع حماية التنوع البيولوجي وإكثار وحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتؤكد المملكة التزامها بحماية 20% من بيئاتها البرية والساحلية والبحرية، وسيعمل المشروع على إحياء ما يبلغ 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، مما يمثل 5% من الهدف العالمي لزراعة 1 تريليون شجرة.

على جانب آخر، شدد وزير السياحة في كلمته على ضرورة تسريع وتيرة العمل المناخي لضمان مستقبل مستدام لقطاع السياحة؛ حيث اجتمع قادة العالم في مناظرة الأمم المتحدة رفيعة المستوى لمناقشة الإستراتيجيات وأفضل الممارسات التي من شأنها وضع السياحة المستدامة في قلب التعافي الشامل للقطاع، وهو أمر من شأنه المساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

كذلك، قال: «إن التصدي لتغير المناخ يمثل جزءاً لا يتجزأ من الجهود الهادفة إلى بناء قطاع سياحي ذي قدرة أكبر على مواجهة التحديات، ولن يكون ذلك ممكنًا دون تحقيق الاستدامة في القطاع».

وتابع: «علينا العمل معًا لوضع السياحة المستدامة في قلب التعافي الشامل وضمان قدرة القطاع على الصمود على المدى الطويل، وذلك لما يعود به القطاع من فائدة على الناس وعلى كوكبنا، وعلينا العمل معاً لضمان مستقبلٍ أفضل وأكثر ثباتًا للملايين حول العالم، الذين تعتمد حياتهم على صحة وثبات قطاع السياحة».

 

اقرأ أيضًا: «الجوازت» توضح عقوبة رهن جواز السفر وتوجه رسالة تحذيرية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى