اجتماعيات

السعودية الثانية عالميًا في مستوى التعافي من فيروس كورونا

جاءت المملكة العربية السعودية، في المرتبة الثانية عالميًا في مؤشر نيكاي للتعافي من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، للتتساوى مع الصين في هذا التصنيف.

وتمكنت المملكة من الوصول إلى المرتبة الثانية من بين 121 دولة تم تقييمها ضمن المؤشر؛ لقياس القدرة في التعامل مع إصابات فيروس كورونا والتقدم في التحصينات وعودة الأنشطة.

علاوة على ذلك، حلت السعودية في المرتبة 13 من بين 184 دولة في مؤشر كوفيد العالمي GCI الذي تتبناه منظمة الصحة العالمية، ويجمع قياس الأثر الصحي في الجائحة ومؤشرات التعافي.

وتمكنت المملكة خلال الفترة الماضية من تحقيق العديد من الإنجازات في مجالات مختلفة خاصة على صعيد جائحة فيروس كورونا؛ حيث بذلت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، جهودًا متواصلة سخرت خلالها جميع الإمكانات البشرية والمادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمقيم.

على صعيد آخر، تواصل أعداد إصابات فيروس كورونا في المملكة، انخفاضها خلال الأسبوع الماضي؛ حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة على مدار أسبوع 567 حالة في مختلف مناطق المملكة، وذلك بمعدل انخفاض 226 حالة مقارنة بالأسبوع قبل الماضي الذي سجل 793 حالة.

اقرأ أيضًا: عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة يصل إلى 40,7 مليون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى