استشارات

الزبادي والآيس كريم.. 5 أطعمة ابتعد عن تناولها في أزمة كورونا

مازالت أزمة كورونا مستمرة على مستوى العالم، على الرغم من انحسار خطورة الفيروس في بعض المناطق؛ إلا أنه لم يتم السيطرة عليه بشكل كامل حتى الآن.

ومع استمرار أزمة كورونا فإن الجسم يكون في حاجة ماسة لتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، لتقوية المناعة في مواجهة الفيروس.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها واستبدالها بأخرى مفيدة.

الفواكه المجففة
يتناول الكثير الفواكه المجففة، نظرًا لأنها من الأطعمة الخفيفة المفضلة لدى الأغلبية؛ حيث يتم أحيانًا إضافتها إلى الشوفان.

وتحتوي الفواكه المجففة على كمية كبيرة من السكر والكبريتيت، ومن ثم ترفع مستوى السكر في الدم وتزيد حدة الالتهابات بالجسم؛ حيث تصبح المناعة غير قادرة على مواجهة الفيروسات.

الزبادي بالفواكه
يعتقد البعض أن الزبادي من الأطعمة المفيدة التي يمكن تناولها بشكل يومي؛ وعلى الرغم من ذلك فإن الزبادي المعلب المحلى بالسكر والفواكه، يمنح الجسم 20 جرامًا إضافيًا من السكريات، التي تؤثر في كفاءة الجهاز المناعي.

حليب الصويا
يضر حليب الصويا بصحة الجسم؛ لما يحتوي عليه من نسبة عالية من السكريات، فلا يعتبر خيارًا أفضل للحصول على الكالسيوم كما يظن البعض.

الآيس كريم
يسبب الآيس كريم زيادة الالتهابات بالجسم، لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات والدهون، ما ينتج عنه ضعف الجهاز المناعي، ويصبح الجسم أكثر عرضة للأمراض.

رقائق البطاطس
لا تحتوي رقائق البطاطس المقلية على الألياف ومضادات الأكسدة، مثل تلك الموجودة في البطاطس المسلوقة.

وتحتوي تلك الرقائق على الصوديوم والدهون، وتقل نسبة العناصر الغذائية بها، ما يقلل قدرة الجسم على التصدي للأوبئة والعدوى.

اقرأ أيضًا.. كيف نتصرف صح؟.. 9 أخطاء شائعة في الإسعافات الأولية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق