اجتماعيات

الدعاوى الكيدية.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة في المملكة

أعلن الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تخصيص موضوع خطبة الجمعة القادمة للحديث عن خطر الدعاوى الكيدية.

وأصدر «آل الشيخ» تعميم إلى خطباء الجوامع والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة بمختلف مناطق المملكة، يتضمن موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافقة الثاني من شهر جمادي الآخرة لعام 1442هـ.

وأكد البيان، أن الخطبة ستتناول الحديث عن خطر الدعاوى الكيدية، وما يترتب على ذلك من إلحاق الضرر بالآخرين والاعتداء عليهم من خلال مخاصمتهم بالباطل والادعاء عليهم بغير حق كذباً وبهتاناً.

كما شدد على أهمية بيان خطر الدعاوي الكيدية وأنها من الاعتداء، والله عز وجل يقول (ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)، وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :(من خاصم في باطل وهو يعلم لم يزل في سخط الله حتى ينزع ومن قال في مؤمن ما ليس فيه حبس في ردغة الخبال حتى يأتي بالمخرج مما قال).

وتسعى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى نشر الوعي الشرعي وكل ما يحافظ على ترابط وتلاحم المجتمع، فضلًا عن تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، والتأكيد على دور خطبة الجمعة في التوجيه والإرشاد إلى الأمور التي يحسن التنبيه عليها والتذكير بها.

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة المقبلة تتناول جهود ولاة الأمر في تأمين لقاح كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق