أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الداخلية» تعلن تعليق الرحلات الجوية لهذه الدول

قررت وزارة الداخلية بالمملكة، تعليق استقبال الرحلات الجوية القادمة من 7دول، وهي  «جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني».

 

ويأتي القرار بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي في هذه الدول، وما تم رفعه للجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك فيما يتعلق بظهور سلالة متحورة في عدد من الدول، بالإضافة إلى رصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

 

وأوضحت «الداخلية» أن القرار يشمل تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وبشكل غير مباشر من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها حسب الإجراءات الصحية المعتمدة.

 

وأكدت أنه سوف يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام، على جميع الفئات المستثناة من القادمين من هذه الدول، حتى مواطني المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

 

وأشارت إلى أن الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر، وذلك من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وفق تطورات الوضع الوبائي عالميًا، وذلك مع تحذير المواطنين والمقيمين بتجنب السفر إلى الدول التي تم الإشارة إليها حتى إشعار آخر.

 

اقرأ أيضًا: «أبشر» تكشف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى