«الداخلية» تحدد ضوابط السماح بدخول المملكة

حددت وزارة الداخلية، ضوابط السماح بدخول المملكة لمواطني دول الخليج ولحاملي التأشيرات، وأكدت، في بيانها، أن القرار الصادر يسمح بدخول المملكة والخروج منها للأشخاص التالية:

- مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي -  غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات «خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة»

وأوضحت فرض عدة ضوابط وقواعد لدخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة، إلى جانب الإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وتتضمن الضوابط، الآتي: - عدم السماح لأي فرد بدخول أراضي المملكة، قبل تقديمه ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا، بناءً على تحليل حديث صادر من جهة موثوقة خارج المملكة، على ألا يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة، وذلك لحظة وصوله إلى المنفذ.

-يتم رفع التعليق بشكل جزئي عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها.

وأضافت أنه سيتم فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، ما سيتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وبينت وزارة الداخلية العمل بهذه الاستثناءات يبدأ من الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 محرم 1442 هجرية، 15 سبتمبر 2020 م.

اقرأ أيضًا: حقيقة علاقة فتح الطيران الدولي بالشهادات الصحية للمغادرين من المملكة