أسرة ومجتمعاجتماعيات

الخطوط السعودية تمنع سفر غير الحاصلين على لقاح كورونا

أصدرت الخطوط السعودية، توضيحًا هامًا للمسافرين على متن رحلاتها الداخلية، مؤكدة أهمية الحصول على جرعتين لقاح كورونا.

وأكدت، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،  عدم السماح بالسفر على متن رحلاتها الداخلية إلا لمن أكمل جرعتين من لقاح كورونا.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق هذا القرار ابتداءً من 1 سبتمبر المقبل، لافتة إلى أنه يستثنى من هذا القرار الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح، وهي الفئة العمرية الأقل من 12 سنة، وأيضًا الحالات الصحية المستثناة وفقًا لما تصدره الجهات الصحية في المملكة.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، رفع تعليق القدوم المباشر إلى ⁧‫المملكة‬⁩ من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة بشروط.

وأصدرت بيانًا رسميًا جاء كالتالي: «إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتًا للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ (14) يومًا السابقة لطلب دخول المملكة، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية؛ فقد تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة».

اقرأ أيضًا: المملكة تسمح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها بشرط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى