اجتماعيات

الأولى في الشرق الأوسط.. «الخطوط السعودية» تعتمد خدمات الاتصال أثناء الرحلات

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الإثنين، اعتماد شبكة «جي إكس أفييشن» للاتصال عريض النطاق من «إنمارسات»، على طائراتها الجديدة، في عام 2022 المقبل.

وقالت، في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني: إن 35 من طائراتها الجديدة من طرازي إيرباص «A321neo وA321XLR» ستعتمد شبكة «جي إكس أفييشن» للاتصال عريض النطاق من شركة «إنمارسات»، الرائدة عالميًا في أنظمة الاتصالات المتنقلة عن طريق الأقمار الاصطناعية.

وأوضحت أنها سوف تبدأ في تركيب شبكة جي إكس أفييشن وذلك في أواخر العام 2022، من أجل تمكين الضيوف من استعمال الإنترنت خلال الرحلة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات، وأيضًا متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، مع التسوق الإلكتروني، عن طريق الأجهزة المحمولة الخاصة.

 

وعن منصة ون-فاي من إنمارسات، أشارت الخطوط السعودية إلى أنه تم تدشينها في سبتمبر 2021، وسوف تساعدها على تحقيق عائداتٍ من أنظمة الاتصال على متن الطائرة، بواسطة تقديم حزمة من الخدمات عن طريق واجهة موحدة.

 

وبينت أن تلك الخدمة سوف تتيح للضيوف على سبيل المثال، مجموعة من البدائل مثل؛

  • إمكانية طلب الوجبات والمشروبات
  • شراء المنتجات من السوق الحرة
  • قراءة الكتب الإلكترونية
  • الصحف والمجلات
  • الحصول على آخر المستجدات بشأن الرحلات والوجهات

من جهتها، أشارت شركة إنمارسات، إلى أنها الأولى فيما يتعلق بتقديم خدمات الاتصال خلال الرحلات، في الشرق الأوسط منذ بداية انتشار جائحة كورونا.

وتعد الخطوط الجوية السعودية أول جهة في المملكة تستخدم «شبكة جي إكس أفييشن»، بالإضافة إلى كونها أول شركة طيران في العالم تختار منصة «ون-فاي» الجديدة (CXP)، من أجل تقديم خدمات الاتصال للضيوف.

 

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تقدم عرضًا استثنائيًا لتشجيع السفر من دول الخليج لزيارة موسم الرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى