أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الحج والعمرة» تكشف أعداد المعتمرين منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة

كشفت «وزارة الحج والعمرة» عن أعداد المعتمرين، منذ بداية إطلاق نموذج العمرة الآمنة والعودة تدريجيًا للعمرة والصلوات والزيارة.

 

وأعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر» عن تمكين وأداء ١٠ ملايين معتمر للعمرة منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة والعودة.

 

بينما وصل عدد التأشيرات مع بداية عمرة في عام 1443هـ والذي قد تجاوز ١٢ ألف تأشيرة من مختلف الدول .

 

وكانت الحج قد وجهت مجهوداتها في تقديم الخدمة للمعتمرين والمصلين والزوار، وذلك في وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، بجانب البروتوكولات الصحية التي قد تحقق أمن وأمان وصحة الإنسان بالإضافة إلى منع انتشار فيروس كورونا ومتحوّراته.

 

ودعت الوزارة ضيوف الرحمن بأهمية وضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازات الوقائية من أجل الحفاظ على سلامتهم.

 

وأوضح الدكتور عبد الفتاح مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، أن الطاقة الاستيعابية في الوقت الحالي  تبلغ 70 ألف معتمر وهذا بشكل يومي.

 

وأضاف: أنه يكونوا موزّعين على ثماني فترات تشغيلية، بالإضافة إلى أنه يتم إصدار تصاريح العمرة والصلوات والزيارة عن طريق تطبيق توكلنا المتكامل تقنيًّا مع منصة «اعتمرنا أفراد، واعتمرنا أعمال».

وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه استطاع 10 ملايين معتمر من أداء العمرة منذ إطلاق برنامج العمرة الآمنة.

وعلق: «تمكن ١٠ ملايين معتمر ولله الحمد من أداء العمرة منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة ضمن منظومة تكاملية من الجهات ذات الاختصاص».

 

وأضاف: «ونسعى بالتنسيق مع الجهات المختصة تدريجيًّا إلى تمكين ٣.٥ مليون معتمر شهريًّا مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية لتكون عمرة آمنة بإذن الله».

 

اقرأ أيضًا: فيديو| تعرف على سبب برودة صحن الكعبة رغم حرارة الشمس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى