اجتماعيات

«الحج والعمرة» تحدد شروط إصدار تصاريح دخول الحرمين بعد تخفيف إجراءات التباعد

كشف هشام بن سعيد؛ المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، عن شروط إصدار تصاريح دخول الحرمين، عقب قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية والذي تم تفعليه اعتبارًا من صباح اليوم الأحد.

وقال، في تصريحات تليفزيونية: «حتى مع تخفيف الإجراءات الاحترازية ما زالت عملية إصدار التصاريح من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، شرطًا أساسيًا لإصدار التصاريح ودخول الحرمين الشريفين، لأداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة للمسجد النبوي، وذلك لتنظيم عمليات الوصول، إضافة إلى التأكد من الحالة الصحية للزائرين والتي تتضمن اشتراط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد بالمملكة، مع استمرار ارتداء الكمامات».

وأشار إلى أن مظاهر الحياة بدأت في العودة الطبيعية، وهو ما شاهده الجميع اليوم في الحرم المكي، خلال أداء صلاة الفجر دون مسافات آمنة، وإزالة ملصقات التباعد الجسدي.

كذلك نوّه إلى أن هناك لجانًا مختصة من رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية.. وغيرها من الجهات المعنية، لتنفيذ خطة عودة الصلاة والعمرة بكامل الطاقة الاستيعابة للمسجد الحرام، واتخاذ كل إجراءات الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وأوضح متحدث “الحج والعمرة”، أنه خلال أكثر من عام تجاوزنا 32 بليون تصريح من خلال تطبيق توكلنا، وهذا ما يعطينا الدافع لتحسين المكتسبات الإيجابية التي حققناها في المراحل السابقة.

وأكد أن قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية، جاء نتيجة التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا: بعد تعيينه خلفًا لـ «الربيعة».. من هو فهد الجلاجل وزير الصحة الجديد؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى