أسرة ومجتمعاجتماعيات

“الجري بروح الأخضر” سباق في جدة احتفالاً باليوم الوطني

جدة – ليلى باعطية:

ينظم نادي “مسافات” بالتعاون مع مركز حي الشاطئ النسائي التابع لجمعية مراكز الأحياء، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ89، فعالية سباق “الجري بروح الأخضر” على كورنيش مدينة جدة، على الواجهة البحرية، بعد صلاة العصر اليوم السبت.

وتشمل فعالية سباق “الجري بروح الأخضر” عددًا من الأنشطة الترفيهية التي تدعم رؤية المملكة العربية السعودية،وتهدف إلى تحسين جودة حياة الفرد في هذه المدينة العريقة؛ من خلال إقامة سباقات رياضية بالتزامن مع عدد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية الرياضية.

وتضم الفعالية عددًا من السباقات، مثل: سباق التزلج للرجال والعائلات، وسباق الجري بروح الأخضر للعائلات، وسباق اليوم الوطني 89، وسباق الأطفال.

وفي هذا الشأن، عبّر وسام زيلعي؛ المدير التنفيذي لنادي مسافات، عن سعادته بهذه المناسبة السعيدة التي تمر على الشعب السعودي في كل عام وهم في نعمة الأمن والسلام في ظل القيادة الرشيدة.

وأشار إلى أنهم في هذه الفعالية يبعثون عبارات الشكر والثناء للقادة وحكامهم الذين يعملون ليل نهار من أجل أمن ورخاء الوطن والمواطن.

وأوضح أنه يتم إقامة سباق جري مجتمعي يضم كل فئات المجتمع، وذلك من أجل التعبير عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية، كما يضم عددًا من السباقات والفعاليات الرياضية الترفيهية؛ للتعريف بالرياضات المجتمعية التي يمكن ممارستها بغرض المحافظة على الصحة.

وأشارت أميرة الميمني؛ مديرة مركز حي الشاطئ النسائي، إلى مساهمة عائلات الحي في هذه الفعالية؛ من خلال المشاركة أو التنظيم وتحفيز سيدات الحي على المشاركة في هذا النوع من الفعاليات التي تساهم في تحسين جودة الحياة للفرد في المجتمع الجداوي ورفع الوعي الصحي لدى السيدات.

يُذكر أن سباق “الجري بروح الأخضر” يقام سنويًا بتنظيم وإدارة نادي مسافات الذي يعتبر من الفرق الرياضية الرائدة في رياضة الجري في المملكة العربية السعودية. ويشارك في نسخة هذا العام عدد من الهواة ولاعبي ألعاب القوى المحترفين، تعبيرًا عن الفرحة في هذا اليوم السعيد.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق