اجتماعيات

التنمية العقاري: إيداع 734 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر يوليو

أعلن صندوق التنمية العقاري، إيداع 734 مليون ريال سعودي في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج سكني من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندق التنمية العقارية، وذلك لشهر يوليو 2021.

صندوق التنمية العقاري

بدوره، قال منصور بن ماضي؛ الرئيس التنفيذي للصندوق، إنه تم تخصيص إجمالي الدعم لهذا الشهر لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم؛ حيث تجاوز إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي سكني منذ يوليو 2017 وحتى يوليو الجاري، مبلغ 29.6 مليار ريال.

وأوضح أن برنامج القرض العقاري المدعوم يمكن مستفيدي «سكني»، من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%.

كما أكد استمرار صندوق التنمية العقارية، في دعم القروض العقارية ضمن برنامج «سكني» بشكل شهري، بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية 2030 لرفع نسب تملك الأسر السعودية للمساكن بنسبة 70% حتى نهاية 2030.

كما يسعى الصندوق إلى تسهيل وتبيسيط رحلة المواطنين ضمن خيارات تمويلية وسكنية متعددة تمكنهم من تملك المسكن الملائم، وذلك من خلال دوره التكاملي مع منظومة الإسكان من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الجهات التمويلية وشركات التطوير العقاري.

اقرأ آيضًا: وزير الرياضة يؤازر سراج آل سليم بعد توديعه أولمبياد طوكيو 2020

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى