ديكورات

التدبير المنزلي: 8 طرق مجربة لتوسيع الحذاء الضيق

“سيدتي. نت” يقدِّم حلولًا في التدبير المنزلي تُساهم في توسيع الحذاء الضيِّق بما يتناسب تمامًا مع قياس القدم، وبطريقة غير مكلفة. وتقضي هذه الخطوات في التدبير المنزلي: 

1. مُجفِّف الشعر: انتعلي الحذاء الضيق، ووجهي مجفِّف الشعر إلى الأماكن الضيِّقة فيه. علمًا بأنَّ هذه الطريقة مُناسبة لل أحذية الجلد.
2. الشوفان والماء: يُملأ كيس صغير من البلاستيك بالشوفان والقليل من الماء، ويوضع في مقدِّمة الحذاء، ما يساعد في توسيعه. علمًا بأنَّ الماء يتغلغل داخل حبَّات الشوفان فتكبر، ما يُساهم في توسيع الأماكن الضيِّقة بالحذاء.

التدبير المنزلي: طرق مجربة لتوسيع الحذاء الضيق

3. الكحول (سبيرتو) والماء: يُصبُّ كمٌّ  متساو من الكحول والماء داخل زجاجة رذاذ، ويرشُّ هذا المزيج داخل الحذاء. ويمكن أيضًا ارتداء زوجين من الجوارب القطن ورشِّهما بمزيج الكحول والماء، ثمَّ انتعال الحذاء إلى أن يجفَّ زوجا الجوارب. تُكرِّر هذه العمليَّة، حتَّى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
4. البطاطس: تُقشَّر حبَّة بطاطس بحجم يتناسب مع الحذاء، وتوضع في المُقدِّمة وتُترك لليلة كاملة. ثمَّ، يُنظَّف الحذاء بقطعة قماش.
5. الجورب: تكمن هذه الطريقة في تكوير جورب، فوضعه في مقدِّمة الحذاء، مع تركه لليلة كاملة.
6. الثلَّاجة: يُملأ كيس صغير من البلاستيك بالماء، ويوضع داخل الحذاء بعد غلقه بإحكام. ويوضع الحذاء في الثلَّاجة لليلة كاملة. إشارة إلى أن الماء داخل الكيس سيتجمَّد ويتمدَّد، وبالتالي سيتوسَّع الحذاء.
7. أوراق الجرائد المبلَّلة: تكوَّر أوراق الجرائد وتُبلَّل بالماء والمشيتوضع داخل الحذاء، وتحديدًا عند المقدِّمة. ثمَّ، تُترك حتَّى تجفَّ، فتُخرج من الحذاء.
8. المشي، أثناء انتعال الحذاء الضيِّق في المنزل: تُساهم الطريقة المذكورة في توسيع الحذاء.

التدبير المنزلي: طرق مجربة لتوسيع الحذاء الضيق

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى