اجتماعيات

«البحر الأحمر» تطلق مسابقة أفضل تصميم معماري صديق للبيئة

أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير، مسابقة أفضل تصميم معماري مستدام “صديق للبيئة”، لابتكار تصميم مركز الحي السكني لمدينة موظفي البحر الأحمر.

وقالت: إن مسابقة أفضل تصميم معماري مستدام “صديق للبيئة”، للمركز الاجتماعي التابع للحي السكني في مدينة الموظفين التي يجري تطويرها الآن في مشروع البحر الأحمر، تأتي بهدف دعم المواهب الشابة من خلال إشراك طلاب الجامعات السعودية “الحكومية والخاصة”، وحديثي التخرج (لمن لم يتجاوز العام)، في عملية ابتكار التصميم.

وأوضحت أنه سيتاح للفائز فرصة مشاهدة تصميمه على أرض الواقع، ووضع بصمته من خلال المساهمة في تطوير وجهة مشروع البحر الأحمر.

وسيقام مركز الحي السكني في قلب مدينة الموظفين؛ ليقدم مجموعة من الخدمات لموظفي شركة البحر الأحمر للتطوير وعائلاتهم، وللقوى العاملة على تطوير الوجهة، وسيحتوي على مكتبة عامة، ومرافق رعاية للأطفال، وصالة رياضية، ومسجد.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو: “إن جوهر رؤية مشروع البحر الأحمر، يقوم على توفير فرص للشباب السعودي تماشيًا مع (رؤية 2030). ومع تسارع وتيرة تطوير المشروع، نعمل على استقطاب ألمع المواهب السعودية لمشاركتنا رحلتنا في تطوير وجهتنا”.

وعبر عن سعادته بتقدم منصة إبداعية للمصممين السعوديين لعرض خبراتهم ومواهبهم وتنفيذها على أرض الواقع، من خلال إطلاق هذه المسابقة.

وأوضحت الشركة أن طلاب الجامعات السعودية مدعوين للمشاركة في هذه المسابقة التي تهدف إلى ابتكار تصميم “صديق للبيئة”، موضحة أن فترة التسجيل في المسابقة ستمتد من تاريخ إطلاقها حتى يوم (22 أغسطس المقبل).

ويشارك في لجنة التحكيم فريق خبراء سيغطي مجالات التصميم، والبناء، والتطوير؛ حيث سيتم الحكم على التصاميم المرشحة بناءً على الإبداع في استغلال المساحات، واستيفاء المفاهيم المعمارية والهندسية التي تتماشى مع مبادئ الاستدامة، وتكامل حلول التقنية الذكية المستدامة، ونضج التصاميم وتوافقها مع الاعتبارات البيئية في الوجهة.

وتعمل شركة البحر الأحمر للتطوير على استحداث معايير عالمية جديدة للتنمية المستدامة في وجهة مشروع البحر الأحمر، قوامُها الاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة، وحظر استخدام المخلفات غير القابلة للتدوير، وتحقيق مبدأ الحياد الكربوني التام.

وستتلقى الشركة، طلبات المتقدمين لمسابقة التصميم المعماري المستدام، من اليوم الاثنين الموافق 27 يوليو وحتى يوم 22 أغسطس 2020، ولمزيد من التفاصيل عن المسابقة وآلية التسجيل، ادخل هنا

 

اقرأ أيضًا..3 مشروبات على الريق تحافظ على صحة أجهزة الجسم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى