فنادق وسياحة

الأفعي الشفافة والتنين الأزرق.. تعرف على أغرب 10 كائنات بالعالم

قد تعتقد عزيزي القاريء أنك شاهدت الكثير من عجائب المخلوقات ربما بشكل مباشر، أو عبر مواقع الانترنت أو القنوات التليفزيونية، ولكن الكون الفسيح مازال يمتليء بالعشرات من العجائب والغرائب.

نستعرض لكم 10 من الكائنات الغريبة، والتي ربما يراها البعض للمرة الأولي.

1-أنكول وتوسي:

نوع من الأبقار، موطنه الأصلي قارة إفريقيا، ويتميز بقرونة الطويلة للغايه والتي تصل في بعض الأحيان إلى متر كامل، تستخدمها الحيوانات، للدفاع عن أنفسها في مواجهة أعدائها من الحيوانات المفترسة وغيرها.

2-أرنب الأنجورا:

وينتمي هذا النوع من الأرانب، لفصيلة طويلة الفرو، موطنه الأصلي تركيا، وتنتشر حاليًا بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بغزارة صوفها وجودته، كما أن هناك أيضًا قطط تنتمي لفصيلة الأنجورا وبعض أنواع الماعز ذات الفر الكثيف، ويربيه البشر للاستفاده من فراءه الفاخر، وللحصول على لحمه اللذيذ.

3-التنين الأزرق “الجلوكس الأطلنطي”:

عند مشاهدتك لهذا الكائن تظن أنك بصدد أحد الصور المأخوذة من فيلم خيال علمي أو ماشبه، ولكن هذا الكائن البحري حقيقي، ويستخدم لونه الأزرق، في التخفي بعيدًا عن أعين أعداؤه الطبيعين، فوق الماء وتحتها.

4-الخنفساء الذهبية:

تبدو الخنفساء للوهلة الأولي، كقطعة من الذهب أو الأحجار الكريمة لمن يراها، وتستطيع تلك الحشرة تغيير لون جسمها للونين الذهبي والبني، على حسب حالة الطقس، وللهرب من أعدائها الطبيعيين.

5- سمكة الوطواط:

تبدو السمكة شبيهة للغالية بالوطواط، بجسدها المثلث الشكل، وأنفها الطويل، وشفتها الحمراء التي تمنحها مظهرًا جذابًا وسط الأحياء المائية.

6- البانجولين آكل الحشرات:

موطن الحيوان الأصلي جنوب شرق آسيا، ويتغذي على أكل الحشرات وبعض البذور والثمار، ويشبه في شكله ثمرة الأناناس، وجسده مغطي بالحراشيف، التي تقيه هجمات الأعداء.

7- الأفعى الشفافة “ليبتو سيفا لوس”:

موطن هذه الأفعى الفريدة من نوعها إندونيسيا، ويتلون جسمها وفقًا لطبيعة البيئة المحيطة بها، لتحقيق التمويه اللازمة للهرب من أعدائها من الطيور الجارحة والحيوانات.

8-أخطبوط البيجلت “الحبار المبتسم”:

يتميز هذا الأخطبوط بوجود علامة على وجهه تشبه الابتسامة، تبدو ملفتة للنظر وسط جسده الهلامي شبه الشفاف والذي يستخدمه للتخفي من أعداءه، في قاع البحار والمحيطات.

9-السلطعون العنكبوتي الياباني:

وكما يظهر من اسمه، فالموطن الأصلى لهذا الكائن هو اليابان، ويتميز بأنه من أكبر أنواع السلطعونات على وجه الأرض، كما أن لديه 15 رجلًا.

10-قرد الساكي:

الموطن الأصلى لهذه الفصيلة من القرود، غابات أمريكا الجنوبية، ويظهر نهارًا ويختفي ليلًا، ويتميز هذا القرد بحجم رأسه الضخم، والفراء الأبيض والأسود أو البني في بعض الأحيان الذي يحيط بوجهه مما يمنحه مظهرًا شبيه بالدببة.

محمد أمين زهران

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى