اجتماعيات

افتتاح أول فرع للمركز السعودي للتحكيم التجاري في المنطقة الشرقية بمدينة «سبارك»

دشن كل من المهندس سيف القحطاني؛ الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، والدكتور حامد بن حسن ميرة؛ الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للتحكيم التجاري (المركز) فرعه الجديد في المقر الحالي التابع لمدينة (سبارك) بمدينة الخبر، بحضور عدد من كبار المسؤولين من سبارك ومن المركز.

وأوضح المهندس القحطاني خلال حفل التدشين: “إن وجود فرع للمركز السعودي للتحكيم التجاري في مدينة الملك سلمان للطاقة يأتي في إطار تجسيد نموذج العمل في المدينة والقائم على الشراكة الاستراتيجية مع روافد تيسير ممارسة الأعمال كالمركز السعودي للتحكيم التجاري، وتهيئة بيئة جاذبة للجهات الراغبة في الاستثمار بالمدينة”.

 

ولفت إلى أن المركز السعودي للتحكيم التجاري سيكون جزء من مركز الخدمات الموحد للمدينة.

وسيساهم في إنشاء بيئة نظامية آمنة وجاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي وذلك بتحقيق احتياجات المستثمرين عند لجوئهم إلى تسوية المنازعات.

من جهته، أكد الدكتور ميرة في كلمته: “إن افتتاح فرع لـ المركز السعودي للتحكيم التجاري في المنطقة الشرقية، وتحديدًا في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) هو امتدادًا لحرص المركز على تقديم خدمات مهنية وشفافة وسريعة لبدائل تسوية المنازعات (التحكيم، الوساطة)، وفق أفضل المعايير الدولية وبلغات متعددة لجميع الأطراف المحلية والدولية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار، وتطوير صناعة التحكيم المؤسسي”.

 

اقرأ أيضًا..معلومات عن منصة «مدرستي» الجديدة لوزارة التعليم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق